30 عضوا بتأسيسية الدستور يلوحون بالانسحاب اذا استمرت بجدول زمني ينهي مشروع الدستور في اسبوعين

أخبار مصر


لوح ثلاثون من الأعضاء الأساسيين والاحتياطيين بالجمعية التأسيسية للدستور بالانسحاب من الجمعية إذا استمر العمل بالخطة المقترحة والبرنامج الزمني لعمل الجمعية لانهاء مشروع الدستور فى ظرف أسبوعين .

وقال هؤلاء الاعضاء في بيان أصدروه اليوم تحت عنوان : بيان إلى الأمة ان هذا البرنامج الزمني لعمل الجمعية سيؤدى بالضرورة إلى ماوصفوه ب سلق للدستور وتقديم نصوص ركيكة وناقصة سوف تضر بمصالح مصر والمصريي .. مؤكدين رفضهم لفرض عنصر السرعة وتفضيله على عنصر الكفاءة والجودة في مسودة الدستور .

وأشاروا إلى أنهم سيواصلون اجتماعاتهم لإنقاذ الدستور وضمان احترامه واتخاذ المواقف اللازمة ، وقالوا ان رئيس الجمعية المستشار حسام الغرياني طلب من الأعضاء تقديم ملاحظاتهم وتعديلاتهم كتابة وحدد موعدا نهائيا هو الساعة الثالثة بعد ظهر يوم أمس الاربعاء الموافق 7 نوفمبر 2012 وإذا برسالة تضمنت برنامجا زمنيا يقترح إنهاء الصياغة يوم 8 نوفمبر الحالي أى أن الجدول المقترح أعطى يوما واحدا لكل هذه التعديلات لتؤخذ أو لا تؤخذ في الاعتبار.

وأشاروا الى ان الجدول المقترح خصص خمسة أيام بدءا من 11 نوفمبر بحيث يخصص يوم واحد لكل باب مع تخصيص يومين لنظام الحكم .. وقالوا انه يستحيل في ظل ذلك الامر إجراء مناقشة جادة لنصوص المسودة التي بلغت أكثر من 230 نصا دستوريا.

ومن بين الموقعين على هذا البيان السادة عبد الجليل مصطفى وعمرو موسى ووحيد عبد المجيد وأيمن نور وجابر نصار ومحمد أنور السادات .