مجلس أمناء العاشر يتبرع بعشرسيارات لجهاز الشرطة


قرر مجلس أمناء العاشر من رمضان بتوفير 10 سيارات مجهزة لدعم جهاز الشرطة بمدينة العاشر من رمضان جاء ذلك خلال الاجتماع.

الذى ترأسه المستشار حسن النجار محافظ الشرقية إجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان الدوري الأول الذي يحضره بعد توليه منصب محافظ الشرقية ، حضره اللواء أحمد فيصل سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد حلمي رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس ورئيس جهاز العاشر من رمضان ووكلاء وزارة الصحة إبراهيم هنداوي، ووكيل وزارة التموين المهندس حمدي الشربيني ، ووكيل وزارة الشئون الإجتماعية حسين عبد اللطيف ووكيل وزارة الثقافة محمد مرعي .

ووكيل وزارة التربية والتعليم ماهر غانم ونائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع ونقيب الأطباء , ووكيل وزارة الشباب الدكتور سيد منصور، ووكيل وزارة القوى العاملة عادل الصاوي ولفيف من قيادات العمل الإستثماري والقيادات الشعبية بالعاشر من رمضان .


وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة لمدينة العاشر من رمضان والتي تعد أكبر مدينة صناعية حديثة في مصر حيث تبلغ مساحتها 398كيلو متر مربع ويقطنها ما يقرب من نصف مليون نسمة وتستهدف توفير 1000000 فرصة عمل تم توفير 200 الف فرصة عمل منها ويبلغ اجمالي الإستثمارات بها حوالي 10 مليار و300 ألف جنيه ومقام بها 1685 مصنعا .

وقد أعلن الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء العاشر من رمضان عن تبرع المجلس بعدد 10 سيارات مجهزة لجهاز الشرطة بمدينة العاشر من رمضان لدعم الأمن داخل المدينه وبالظهير الصحراوي وطالب محافظ الشرقية بالتدخل لقبول هذا التبرع.


وتم إستعراض مشكلة مستشفي التأمين الصحي الذي سيستوعب 300 سرير الذي متوقف العمل به وتم العرض لإنهائه ووضعه تحت اشراف كلية الطب كما تم مناقشة مشاكل مياه الشرب وشبكة الصرف الصحي ومشاكل الإسكان المتعددة سواء إسكان تعاوني أو اقتصادي أو ابني بيتك .

ثم انتقل الحوار إلى الوضع التعليمي وجامعة العاشر من رمضان وتوفر المواد التموينية والمساهمة في حل مشكلة الخبر وتوفير رغيف الخبز الجيد وكذلك الخدمات التجارية وسرعة إنشاء السوق الرئيسي وأسواق الباعة الجائلين.


وبخصوص مشاكل النقل واختناقات المرور تم مناقشة مشروع المترو وقطار الشرقية وإنشاء الطريق الدائري والطريق الموازي من ترعة الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان بطول 4.5 كيلو متر.