البرعى يؤكد الفصل بين أصل الحوالات الصفراء و مديونيات الشركات لدى العراق

أخبار مصر


أكد الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، الفصل التام بين أصل الحولات الصفراء البالغ وقيمتها 408 ملايين دولار، وبين مديونيات شركات القطاعين العام والخاص لدى الحكومة العراقية، مشيرا الي أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء سيتولي تسوية ملف المديونيات بجانب فوائد أصل الحولات الصفراء خلال زيارته للعراق خلال النصف الأول من الشهر الحالى. وقال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة فى تصريح له إن ممثلين عن الوزارة اجتمعوا يوم الخميس الماضى مع ممثلى وزارت المالية والخارجية وعدد من شركات القطاعين العام والخاص والتى لها مستحقات لدى الحكومة العراقية منذ أكثر من 20 عاما.

وأضاف أنه تقرر خلال الاجتماع بمقر وزارة الخارجية الفصل التام بين أصل الحوالات الصفراء ، وبين مديونيات شركات القطاعين العام والخاص ، لافتا النظر إلى أن الحكومة العراقية ستبدأ فى تحويل قيمة الحوالات الصفراء ـ فور وصول الدكتور

عصام شرف لبغداد وتوقيعه إتفاقية مع الحكومة العراقية ـ إلى بنوك الأهلى ومصر والإسكندرية والعربى الأفريقى الدولى بجانب البنك المركزى.

وأوضح الدكتور أحمد حسن البرعى أن اللجنة المشكلة لحل عدد من المشاكل المرتبطة بمستحقى الحوالات مثل بيعها لآخرين أو وفاة أصحابها تعمل بكامل طاقتها للانتهاء من هذه المشاكل قبل بدء تحويل الأموال من العراق للبدء فى صرفها فورا دون أى معوقات .

ا ش ا