وفد التحالف المصري الدولي يصل قطاع غزة

أخبار مصر


عبر وفد التحالف المصري الدولي أمس الأربعاء، ميناء رفح البري، في طريقه إلى قطاع غزة، وذلك فى زيارة تضامنية للقطاع، لتقديم بعض المساعدات الطبية وللإطلاع على الأوضاع هناك.


وصرح مصدر مسؤول، بالميناء بأن الوفد يضم خمسة أشخاص (مصريو الجنسية وأمريكى واحد)، وتم انهاء اجراءات دخولهم إلى قطاع غزة، وكان برفقتهم خمسة أطنان من الأدوية والمساعدات الطبية.


من جهة أخرى، تم ادخال جهاز أشعة وعدد أربعة كراسى معاقين تابعة لقافلة أميال من الابتسامات - 17 السابق دخولها إلى قطاع غزة يوم 24 أكتوبر الماضي.


وعلى صعيد متصل، عبر فريق انعاش القلب الكندي المتخصص فى طب الطوارىء ميناء رفح إلى قطاع غزة، وذلك فى زيارة تستهدف نقل الخبرة الكندية لوحدات الاسعاف والطوارىء الفلسطينية فى مجال طب الطوارىء، وكيفية التعامل مع المصابين والجرحى والحالات الأخرى.


وقال مصدر مسؤول، بميناء رفح إن الوفد يضم 15 شخصاً، وقد تم انهاء اجراءات دخولهم إلى قطاع غزة .


في المقابل، عبر الدكتور عطا الله أبو السبح- وزير الأسرى والمحررين في حكومة حماس ميناء رفح البرى قادما من قطاع غزة، يرافقه عدد 5 أشخاص فى طريقهم إلى القاهرة، وذلك للقاء عدد من المسئولين المصريين لبحث ومناقشة أوضاع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الاسرائيلية ، ودور مصر فى الافراج عنهم.