إصابة ضابط شرطة وأحد المتهمين أثناء مُطاردة مثيرة بالعاشر

حوادث


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من ضبط أحد أفراد تشكيل عصابى خطير قبل قيامه بعملية سطو مُسلح على منطقة البنوك بمدينة العاشر من رمضان وذلك عقب مطاردة مُثيرة بين رجال الشرطة واللصوص ، ونتج عنها إصابة ضابط شرطة الأفواج السياحية بطلق نارى وأحد اللصوص بطلق نارى بالركبة وتم نقل الضابط إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج اللازم .

كان اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطاراً من العميد إبراهيم سليمان رئيس فرقة العاشر من رمضان ، يفيد إصابة النقيب محمد مصطفى عبد العظيم ضابط بشرطة الأفواج السياحية بمدينة العاشر بطلق نارى بمنطقة الفخد أثناء قيامه بتنفيذ مأمورية للقبض على كلاُ من عبد الله صابر محمود25 سنة وشهرته عبد الله الشايب وهارب من تنفيذ عقوبة بالسجن المؤبد وسامى محمد سامى دويحى 28 سنة مقيم بأبوصوير بمحافظة الإسماعيلية وهارب من تنفيذ عقوبة بالسجن المؤبد وبحوزتهم قطعتان سلاح آلى غربى الصنع.,و7طلقات من ذات العياروسيارة بداخلها ثلاث لوحات معدنية.

وأفادت التحقيقات الأولية برئاسة اللواء محمد كمال جلال مدير الأمن أثناء مرور ضباط مباحث فرع البحث الجئائى بالعاشر من رمضان .. مستقلين السياره رقم 7146 / ب 16 شرطة ...والقوه المرافقه لهم ... على مجموعه البنوك / دائرة قسم أول العاشر من رمضان ..

وحال محاوله إستيقافهم إحدى السيارات .. ماركه هيونداى ألنترا .. تحمل لوحه معدنيه رقم 7349 ر ا د مصر من الامام .. ومن الخلف عليها لوحه معدنيه تحمل رقم 972 ف ن هـ مصر ... وزجاجها اسود اللون ، وبمجرد اقتراب القوة منهم لفحصها فوجئوا بإطلاق وابل من الاعيره الناريه تجاههم من مستقلى السياره ، فقاموا بتحزيرهم أكثر من مره إلى أنهم لم يمتثلوا ، فقامت القوه بإطلاق أعيره ناريه تحزيريه إلى أن مستقلى السياره إستمروا فى إطلاق الاعيره الناريه ومحاولتهم الهرب بالسياره وتمكنت القوه من ضبط السياره بعد مطاردتها .


.. وتبين أنها قياده المدعو لفحصها فوجئوا بإطلاق وابل من الاعيره الناريه تجاههم من مستقلى السياره ... فقاموا بتحزيرهم أكثر من مره إلى أنهم لم يمتثلوا .. فقامت القوه بإطلاق أعيره ناريه تحزيريه إلى أن مستقلى السياره إستمروا فى إطلاق الاعيره النارية


ومحاولتهم الهرب بالسياره وتمكنت القوه من ضبط السياره بعد مطاردتها ونتج عن ذلك إصابة الضابط وأحد أفراد التشكيل بطلق نارى وتم نقل الضابط لمستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج اللازم والمتهم إلى مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق تحت حراسة أمنية مُشددة لتلقى العلاج اللازم

وأفادت التحريات بأن المتهم المصاب مطلوب فى 15 قضية متنوعة مابين سرقة بالإكراه وحيازة سلاح .