"نقابة الصيادلة" تبدأ أولى خطوات تطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات

أخبار مصر


أكدت الدكتورة أمل فتحي عضو مجلس نقابة القليوبية , و مسئول مشروع الصيدلة الإكلينيكية بالقليوبية أن النقابة العامة تعد حالياً بالتعاون مع النقابات الفرعية للمرحلة الأولي من مشروع تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في 30 مستشفي علي مستوي محافظات الجمهورية بتكلفة تقارب من نصف مليون جنيه .

و أضافت أن محافظة القليوبية سيطبق المشروع بها من خلال 3 مستشفيات و هم مستشفي حميات بنها و مستشفي طوخ العام بالاضافة الي مستشفي كفر شكر المركزي مشيرة الي أن نقابة القليوبية بدأت بالفعل في تدريب صيادلة مستشفى طوخ العام على تطبيق الكلينيكال منذ حوالي 10 أشهر لمساعدة د.هاني غريب .

و أوضحت د . أمل أن النقابة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ المشروع و تم التعاقد مع شركة الاندلسية للأشراف علي اعداد المشروع .

من جانبها أكدت الدكتورة مروة سعد عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة , و مسئول مشروع الصيدلة الاكلينيكية بالنقابة أنها قامت بإجراء مقابلات شخصية للصيادلة المتقدمين من المستشفيات لاختيار عدد منهم لدخول هذا التدريب و الذي سيكون علي مدار 4 أشهر 3 أشهر نظري , شهر عملي علي أن يعود هؤلاء الصيادلة ليكونوا مسئولين عن تدريب زملائهم في تلك المستشفيات علي ما قاموا بدراسته و بذلك سيكون في كل مستشفي من هذه المستشفيات نواة من الصيادلة الاكلينيكين يعلموا زملائهم كيفية التطبيق .

و أوضحت مروة أن النقابة ستقوم بتحمل أغلب التكاليف الخاصة بالتدريب حيث أن كل صيدلي سيتكلف أكثر من 3000 جنيهاً سيتحمل الصيدلي جزء بسيط من هذه القيمة المالية .