الوسط والحرية والعدالة والنور والوفد لتوحيد الجهود في سيناء


نظمت أمانة حزب الوسط بشمال سيناء لقاء حضره أمناء وقيادات أحزاب الوفد والنور والحرية والعدالة ومصر القوية، ولجنة حماية الثورة ، وشبكة منظمات المجتمع المدني، وممثلين عن أهل السنة والجماعة ، وذلك مساء أمس الاثنين بمقر الأمانة بالعريش .

أكد الدكتور محمد رجب فضل الله ـ الأمين العام لحزب الوسط بشمال سيناء ـ أن اللقاء كان مثمراً وتم فية طرح العديد من الرؤى والأفكار والتي تم فيها مناقشة متطلبات الحوار المجتمعي الفعال وأهمية استثمار المؤتمرات الشعبية للوصول إلى ما فيه صالح المواطن السيناوى.

وأشار إلى أنه توصلنا إلى ضرورة إصدار صيغة لمسودة ميثاق مبادئ حاكمة للحوار ، وتحضير قائمة مبدئية لهيئة استشارية تقدم العون والمشورة للقيادات التنفيذية بالمحافظة.

هذا وأصدر المجتمعون بيانا يؤكد تقديرهم للقيادة السياسية، وللرئيس الشرعي المنتخب، ويحثونه على سرعة اتخاذ خطوات ملموسة لتنمية سيناء باعتبارها الحل الرئيس لكل مشكلاتها مؤكدين رفضهم لأية محاولات لشق الصف أو الخروج عن الشرعية.

وقد اتفق الجميع على تشكيل أربع مجموعات عمل لتطوير ما صدر من مسودات ، على أن يتم عرضها على اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بداية من الأسبوع المقبل.

حضر اللقاء أمين القصاص رئيس لجنة الوفد بشمال سيناء وعبد الرحمن الشوربجى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ،وأحمد يوسف عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة البرلمانية بحزب الحرية والعدالة ومحمد رستم أمين التدريب والتثقيف بالحرية والعدالة ، ومحمود رجب عضو حزب مصر القوية ، وكمال الأهتم ممثلاً لحزب النور ،وأحمد سلام ممثل عن شبكة منظمات المجتمع المدني ، وعبد الكريم راضى رئيس لجنة حماية الثورة بالعريش ، وممثلين عن نقابات المعلمين والمحامين والاجتماعيين .