مركز حقوقي يدين إغلاق جريدة نهضة مصر

منوعات


يدين مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان القرار الصادر من عماد الدين أديب بإغلاق جريدة نهضة مصر اليومية و هو القرار الذي صدر بشكل مفاجئ و دون ابداء ايه اسباب حول هذا القرار.

حيث فوجئ الصحفيين العامليين بالجريدة بنبأ إغلاق الجريدة اليومية وهو القرار الذي جاء دون أي إنذار من الجريدة للصحفيين أو ابداء للأسباب خاصة و أن القرار قد جاء في ظل تعنت من إدارة الجريدة في صرف المستحقات المالية الخاصة بالصحفيين “.

وأشارت فوزية زينهم ” مديرة وحدة دعم الإعلام بالمركز ” إلى اننا نؤكد على مساندتنا لجموع الصحفيين العاملين بالجريدة من أجل تمكنهم من الحصول على حقوقهم لاسيما و أن هذا القرار قد جاء على خلفية تعنت مسبق من جهة الإدراة ضد صحفيوا الجريدة و حرمانهم من التعيين بالجريدة و بالتالي حرمان قطاع كبير منهم من القيد بنقابة الصحفيين المصريين . و هو الأمر الذي سبق و ان تقدم بعض من صحفيوا بمشاركة من محاميوا المركز بشكاوى لمكتب العمل و لرئيس مؤسسة جود نيوز .

و عليه فان المركز يؤكد على كامل تضامنه مع صحفيوا الجريدة و انه سيقوم باتخاذ كافة الاجرءات القانونية و الادراية من اجل حماية حقوق و مصالح الصحفيين من اجل الحصول علي حقوقهم.