إستثمارات إيطالية بقيمة تتراوح ما بين 3 إلى 5 مليار يورو تتمثل فى إنشاء مدينة صناعية بمصر

الاقتصاد


صرَّح خالد أبو بكر , رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى الإيطالى إنه تم الإتفاق بين مستثمرين مصريين وإيطاليين على إقامة مدينة صناعية إيطالية فى مصر على مساحة تتراوح ما بين 2-10 مليون متر مربع والتى ستكون مركزًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة .

أضاف «أبو بكر» لوكالة الأناضول للأنباء، الإثنين، أنه من المتوقع أن يتم ضخ إستثمارات إيطالية فى السوق المصرية تتراوح ما بين 3- 5 مليار يورو خلال الخمسة شهور القادمة.

وتابع رئيس الجانب المصرى «هذه الإستثمارات ستكون بداية لضخ إستثمارات جديدة وفقا للإتفاقيات الإقتصادية التى تم توقيعها مع الجانب الإيطالى والزيارات الإقتصادية المتبادلة بين الجانبين المصرى والإيطالى» .

ولم يحدد «أبو بكر» ،حسب الأناضول، موقع المدينة الجديدة وتكلفتها الإستثمارية ومتى سيتم البدء فى تأسيسها, وإكتفى بالقول «سيتم الإعلان عن ذلك فى وقت لاحق» .

وقال إنه تم أيضا توقيع بروتوكول مع مستثمرين ايطاليين لإقامة مشروعين للسياحة العلاجية، كما أن هناك عددًا كبيرًا من الإيطاليين بدأوا بالفعل إقامة مصانع جديدة فى مصر، لكنه لم يشر لأى تفاصيل متعلقة بها أو مجالات عملها .

وكانت القاهرة قد إستضافت الإثنين المنتدى السنوى لمجلس الأعمال المصرى الإيطالى الذى عقد بحضور «كلاوديو باتشيفيكو» السفير الإيطالى بالقاهرة ووفد رسمى من الحكومة الإيطالية بالإضافة إلى رؤساء وممثلى 50 شركة إيطالية .