الأخوان المسلمين يتعهدون لممثل حزب الصهيونية الدينية الإسرائيلية بالحفاظ على المقدسات اليهودية فى مصر

العدو الصهيوني


تجرى عصر اليوم الإنتخابات التمهيدية على رئاسة حزب المفدال الدينى المتشدد الذى يمثل الصهيونية الدينية والجمهور المتدين داخل إسرائيل,والذى من توجهاته أيضاً الأيمان بالصهيونية والتوراة والولاء لأرض إسرائيل .

وأنحصرت المنافسة على رئاسة الحزب بين ثلاثة أشخاص هم نفتالى بينت الأمين العام السابق لمجلس الضفة الغربية وقطاع غزة وعضو الكنيست زبولون أورليف ,ومرشح أخر جديد على الحياة السياسية ويعمل بالتعليم ويدعى يهودا كوهين .

وكشف التقرير عن وجود جهة أخرى خارج إسرائيل قد إهتمت بالإنتخابات الداخلية للحزب هى جماعة الاخوان المسلمين فى مصر حيث كشف عميعاد تاوب مدير الموقع الأليكترونى للحزب لوزارة الخارجية الإسرائيلية أنه قد تمت دعوته إلى زيارة مفاجئة فى السفارة المصرية بتل أبيب بمبادرة من السكرتير السياسى عمار يوسف وأنه خلال المقابلة أظهرمسئولى السفارة إهتمام ومعرفة متعمقة بما يحدث داخل الحزب وبالإختلاف بين المرشحين,وأضاف أن ممثلين من السلطة المصرية أكدوا له خلال الإجتماع على الحفاظ على الاماكن الدينية المقدسة لليهود داخل مصر,رداً على التساؤلات التى طرحها خلال الجلسة .

يذكر أن عميعاد تواف قد خاض بنفسه الإنتخابات التمهيدية فى قائمة الحزب للكنيست وهو من المتدينيين المتشددين ممن يرتدون الطاقية الشهيرة رمز المتدينين فى إسرائيل .