التنسيق بين الخارجية والقنصلية المصرية فى السعودية لإنهاء مشكلة 400 حاج

أخبار مصر


قال السفير عادل الألفي القنصل المصري العام في جدة إنه يجرى حاليًا التنسيق بين الخارجية والقنصلية المصرية من جهة، والسلطات السعودية من جهة أخرى من أجل إنهاء مشكلة تخلف حوالى 400 حاج مصري قاموا بالتجمع أمام القنصلية المصرية في جدة.

وأكد السفير عادل الألفى، في تصريحات له اليوم الإثنين ، أن جميع هؤلاء المصريين من متخلفي الحج لهذا الموسم والمواسم السابقة، حيث اعتادوا اللجوء إلى القنصلية لمساعدتهم في العودة إلى البلاد.

وأوضح الألفي أن تنسيقًا يتم بين القنصلية المصرية في جدة والسلطات السعودية لإنهاء إجراءات سفر حاملي الجوازات النظامية بعد التأكد من هوياتهم وبصماتهم وخلو ذممهم من أي قضايا، منوهًا إلى أن هذا الإجراء يستغرق بعض الوقت، ما يستلزم استضافتهم للإقامة في مدينة الحجاج بوقف الملك عبدالعزيز لحين إنهاء إجراءات سفرهم.

ودعا القنصل المصرى العام في جدة الشركات المسؤولة عن الحجاج إلى سرعة تسفيرهم نظاميًا، وتوقيع عقوبات مغلظة على الشركات التي تتقاعس عن أداء مهمتها.

وعن تكاليف الإقامة والتغذية لهؤلاء المتخلفين قال القنصل المصري العام في جدة إن صندوق رعاية المصريين يتحمل جزءًا من نفقات الإقامة والتغذية، فيما تتحمل القنصلية عن طريق التبرعات والجهود الذاتية باقي التكلفة.