وزارة وهمية للتسويق والسياحة الإلكترونية علي "الفيس بوك "والسياحة تنفي

الاقتصاد


أنتشر علي الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الاعلان عن دورات تدريبة خاصة بالسياحة الالكترونية تحت رعاية وزارة التسويق والسياحة الالكترونية.

يرئس مجلس ادارتها حسام درويش رئيس المجلس العربى للتسويق الالكترونى والسياحة الاكترونية بجامعة الدول العربية والامين العام للمنظمة الدولية للسياحة الالكترونية بايطاليا يقوم بتدريس السياحة الالكترونية بصفته خبير سياحى والتسويق الالكترونى بصفته حاصل على دكتوراه فى الاعمال الالكترونية ويعمل كجروب بعنوان وزارة التسويق الالكتروني والسياحة.

الدورات المعلن عنها ليس لها مكان محدد فالمكان مجهول ويرد الدكتور درويش المسئول عن الصفحة عن اسئلة الاعضاء التي بلغ عددهم أكثر من 2000 قائلا ان الاتحاد موجود عالميا وعربيا وهو يرئس معظم هذه الاتحادات وعضو

فيها اما فى مصر فلا يوجد مثل هذة الاتحادات لاننا دائما متاخرين اما الاتحادات فنشاطنا فى مصر منذ سبعة سنوات هائل ونعمل بكل المنطقة العربية دون استثناء يعنى المنظمات والاتحادات والمؤسسات موجودة بالفعل فقط نفعلها كى تكون مصرية هدفها نشر وعى وثقافة التسويق الالكتروني بصفة عامة والسياحة الالكترونية بصفة خاصة فى مصر مشيرا انه ليس هناك علاقة بين الاى تى والتسويق الالكتروني نهائيا لا من قريب ولا من بعيد .

وتتلخص دورة التسويق الالكترونى لكل القطاعات، الكورس الاساسى الاول 14 و15 ديسمبر 2012 بالقاهرة ويتم التقدم لها من خلال ارسال رسالة على الموبايل فقط باسم وعمل وتاريخ ميلاد وموبايل ومن لدية الرغبة للمشاركة في الدورة كل ما علية الاتصال علي رقم تليفون محدد . فليس هناك عنوان معين يلتقي فية اصحاب الدورة . يقال ايضا ان الشهادات معتمدة ولكن من اين كلية او وزارة لا يعلم احد .

يوضح أن والكورس الاول والثاني يؤهلك لوظيفة مسوق الالكترونى باعلى راتب فى مصر و الدول العربية وهما الاهم على الاطلاق ولا يوجد من يعطيهم فى منطقتنا العربية الا نحن الكورس مدعم ماليا من الجامعة العربية لتغير كل حياتك العملية ارسل رسالة حجز على الموبايل فورا لكم الشكر د حسام درويش بعد اسبوع سيصلك محتوى الكورس وسعرة لتسدد المبلغ بحسابنا بالبنك.

ومن اهم وسائل التواصل الاجتماعى التى يعلن عنها من خلال وزارة التسويق الالكتروني والسياحة الالكترونية الوهمية الفيس بوك تويتر- فليكرز- يوتيوب فورسكوير ترب ادفايزور سوشيال بوك.

وأكد محفوظ علي مدير مكتب هشام زعزوع وزير السياحة ان هذا الصفحة ليس لها اي علاقة بوزارة السياحة لا من قريب ولا من بعيد والوزارة ليس لها اي مسؤولية عن هذا الصفحة وكذلك الاتحاد العام للغرف السياحة فهما الجهات المسئولة عن التدريب عن السياحة الالكترونية هي الزراة والاتحاد مؤكد ان هذا الشخصية والتي تدعي انها خبيرة سياحة لا يعرفها اي مسؤول سياحي في الوزارة والاتحاد وليس هناك ما يسمي وزارة التسويق والسياحة الالكترونية , فهذا مجرد اعمال فردية يقوم بها اشخاص بهدف الربح وليس المصلحة العامة وان كان يهدف الي المصلحة العامة وتدريب العامة علي السياحة الالكترونية فمن باب اولي ان يرجع الي الجهات المختصة بدلا من انشاء وزارة خاصة بة فهذا غير منطقي.