إفتتاح الدورة التدريبية لمهارات الدورى الممتاز بالأقصر


شهدت مدينة الأقصر مساء أمس الأحد افتتاح الدورة التى تنظمها وزارة الدولة للرياضة بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى تحت عنوان مهارات الدورى الممتاز ضمن عدة برامج تتم بالتعاون بين الطرفين.

وشهدت الافتتاح كارين ديلى نائب مدير المركز الثقافى البريطانى بالقاهرة ومدير عام الشباب والرياضة بالأقصر فتحى عبد الرحيم و عبد الرحمن يوسف الوكيل الأول لوزارة الدولة للرياضة ، والذى أكد أهمية هذه الدورة بالنسبة لوزارة الرياضة وأهمية أن تعقد اكثر فى الصعيد مشيراً إلى أن أهم الأمور التى يمكن ان يستفاد منها مثل معاملة اللاعب الناشئ وافضل الطرق للوصول اليه بشكل سهل وبعيد عن العنف ، والطرق الجديدة لتوصيل المعلومة خاصة للنشئ.

كما تستمر الدورة حتى يوم 12 نوفمبر الجارى ويشارك فيها 50 متدرباً رياضياً من 6 محافظات بالصعيد هى المنيا واسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان، بالاضافة إلى الاسكندرية يمثلون مدربين ومحكمين بمراكز الشباب والاندية والمدارس واساتذة ودارسين بكليات التربية الرياضية ، و من بين المتدربين 8 من العناصر النسائية فى مجال كرة القدم والتحكيم والرياضات الاخرى.

وتشمل دورة مهارات الدورى الممتاز التى بدأت فى مصر منذ 2007 جانبا عمليا يتم على ارض ملعب نادى الاقصر الرياضى ، بالإضافة إلى المحاضرات النظرية التى تتناول مهارات كرة القدم والتغذية السليمة وحقوق الطفل بالنظر الى تدريب الناشئين ، وكيف يخدم الرياضى مجتمعه وكيف يساهم فى انشاء مشروع تنموى.

يذكر ان هذه الدورة التدريبية يحاضر فيها نظرياً وعملياً 4 من أعضاء اتحاد الكرة الانجليزى ، وهى تهدف بالاساس الى اكساب المتدربين المهارات الرياضية وبث روح التعاون والفريق والحماس لخدمة المجتمعات وتطوير أساليب تعامل المدربين مع اللاعبين.

ومن جانبها ، قالت شيماء البنا مسئولة برنامج الدورى الممتاز بالمركز الثقافى البريطانى بأن البرنامج القادم سيكون استضافة متدربين من مصر فى رحلات لانجلترا للتعرف على كيفية مواجهة الاندية الانجليزية للشغب الرياضى والتعامل مع الروابط الرياضية وكيف تتحول الاندية الى الاحتراف.