بالصور .. عدنان أحمد يوسف يفوز بجائزة لاريبا 2012

منوعات


أعلن في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، فوز الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ورئيس إتحاد المصارف العربية بجائزة لاريبا 2012 للتميز في الأداء تقديرا لدوره القيادي في تعزيز وتشغيل أكبر مجموعة مصرفية إسلامية في العالم، مجموعة البركة المصرفية، مستكملا بذلك العمل الريادي الذي بدأه سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية.

وقد منحت الجائزة من قبل بيت التمويل الأمريكي لاريبا في حفل أقيم في مدينة دالاس، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية. وكان حفل توزيع الجوائز جزءا من الندوة الدولية حول الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية والتي استمرت لمدة يوم واحد ثم اختتمت بحفل عشاء لتكريم الفائزين بالجوائز. وغطت الندوة العديد من القضايا في مجالات النظرية النقدية، الاقتصاد الخالي من الربا، وحرمة الربا في الديانات الأخرى، واستراتيجيات من أجل الترويج لنمط حياة خالي من الربا خاصة في الولايات المتحدة بين جميع أتباع الديانات. وحضر العشاء أعضاء في الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكيين، ورؤساء بلديات المدن المحيطة بالولاية، والزعماء الدينيين من جميع المعتقدات وقادة المجتمع المسلم في الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف هذه الجائزة تعطينا العزم والتصميم على المضي قدما في خدمة مملكة البحرين وتطلعاتها في تعزيز الصورة المشرقة للقطاع المصرفي الإسلامي، والذي نحن، في مجموعة البركة المصرفية، نعتبر رائدين فيه إقليميا ودوليا .

وقد بدأ تقليد منح جائزة لاريبا في عام 1999م تقديرا للمساهمين الرئيسيين في مجال التمويل والصيرفة الإسلامية. وتتضمن قائمة المكرمين خلال السنوات السابقة كل من سعادة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق، الدكتور نجاة الله صديقي، الشيخ صالح عبدالله كامل، تان سري محمد نور يعقوب وزير مالية ماليزيا السابق، والبروفسور صباح الدين زيم (تركيا)، والدكتور رفعت عبد الكريم (السودان) والكثير من القيادات الآخرى. وتأسس بيت التمويل الأمريكي لاريبا في عام 1987م في الولايات المتحدة. وقد تم اكتساب البنك عام 1998م من قبل المجتمع المسلم في الولايات المتحدة. وجميع موارد البنك المالية هي من المجتمع المسلم في 40 ولاية أمريكية.

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين و نازداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة –BBB و 3–A (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة ، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة،. هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.8 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياًّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة تدير أكثر من 400 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية .