شفيق يهنيء الكنيسة الأرثوذكسية بإختيار البابا الجديد

أخبار مصر


وجه الفريق أحمد شفيق بالتهنئة الى الكنيسة الأرثوذكسية، علي إتمام إجراءات الانتخابات ثم القرعة الهيكلية واختيار البابا تواضروس الثاني بطريركا للكرازة المرقسية.

وأضاف خلال بيانا له اليوم : هذا يوم تاريخي في المسار الوطني، نتذكر فيه السيرة الطيبة لقداسة البابا المتنحي شنودة الثالث وندعو فيه بالتوفيق لقداسة البابا الجديد الأنبا تواضروس الثاني.

وتابع موجهاً التهنئة إلي الأقباط عمومًا داخل وخارج مصر، باعتبارهم عنصرًا جوهريًا في نسيج المجتمع المصري، مشيدًا بشفافية الإجراءات التي اتبعتها الكنيسة في جميع مراحل عملية اختيار البابا.

وأشار الى أن عملية اختيار قداسة البابا تواضروس تؤكد رسوخ الكنيسة المصرية التي تمتد عراقتها لألفي عام، وباعتبارها من المقومات الأساسية للمجتمع المصري، هذا الرسوخ الذي يمثل ضمانة لوحدة الكنيسة وقدرتها علي التعامل المخلص مع تحديات الواقع المصري.

وتمني الفريق شفيق التوفيق لقداسة البابا تواضروس الثاني، داعيا الله أن يقوده إلي تعزيز الوحدة المصرية، وتحقيق ما يأمله منه أقباط مصر، من أجل مصر عموما والكنيسه خصوصًا..

وإختتم : لقد تشرفت من قبل بلقاء كريم مع قداسة الأنبا تواضروس وأكرم استقبالي وهو يمثل مكسبًا روحيًا كبيرًا كقيادة دينية نرجو لها كل الخير ، معبرًا عن تقديره للتقاليد العريقة للكنيسة وعملية التنظيم في مختلف مراحلها.