مرشد الإخوان : لا نهضة في مصر بدون مشاركة المرأة

أخبار مصر



أكد المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع أن أحدا لا يستطيع أن ينكر دور المرأة في إنجاح ثورة 25 يناير كناشطة وأم وزوجة، وصانعة للأحداث فيها، مشيرًا إلى أن نجاحها سطَّره التاريخ بأحرفٍ من نور، وأنها علَّمت الدنيا كيفية مقاومة الظلم والطغيان، وشاركت الرجل سواءً بسواء. وقال بديع في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الأول للأخوات المسلمات والذي نظمته جماعة الإخوان المسلمين اليوم السبت بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الأزهر

بالقاهرة تحت شعار المرأة من الثورة إلى النهضة إن المرأة حمت الثورة المصرية بكل ما تمتلك من جهدٍ ومالٍ وعرقٍ ودم، ودعمت زوجها وشقيقها ولم تتراجع، حسب قوله.

وأكد أن الدور المطلوب لنهضة مصر في المرحلة المقبلة أكبر من ذي قبل، وأن البناء يحتاج إلى البذل والعطاء ، فنهضة مصر مسئولية المرأة والرجل معًا لرسم مستقبل مشرق وباسم في ربوع الوطن .

شارك في المؤتمر لفيف من كبار قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر من بينهم جمعة أمين، ومحمود عزت، وخيرت الشاطر، نواب المرشد العام، و الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، ومحمود غزلان، ومحيي حامد، عضوي مكتب الإرشاد، والمئات من قيادات الأخوات المسلمات.