النيابة تحقق في إعتداء حرس جامعة عين شمس على "كميائي" وإحتجازه داخل حمام

حوادث


بدأت نيابة الوايلى برئاسة المستشار يحيى أمين التحقيق في واقعة الإعتداء بالسب والضرب على الكيميائى محمد الجزار من قبل افراد امن جامعة عين شمس وحبسه في حمام مكتب رئيس الأمن بدون وجه حق, والمحرر بشأنه الحضر رقم 33 احوال ملحق 4136 الوايلى.

ووفقا لما جاء بالمحضر, فإن الواقعة تعود ليوم أمس الجمعة حيث طلب المجنى عليه من أفراد الأمن الدخول فى اليوم المخصص للتعليم المفتوح للسؤال والإطلاع على الإعلانات المنشورة بمبنى كلية العلوم بالحرم الجامعي بجامعة عين شمس, إلا أن أفراد الأمن رفض دخوله دون سبب.

إلا أنه أصر على الدخول وقام بالدخول من باب الجامعة الخلفي, نظرا لكونه قادما من مدينة طنطا بمحافظة الغربية, وفى اثناء اطلاعه على الاعلانات المنشورة فى لوحة الإعلانات قابله أحد أفراد الأمن وتحدث معه بطريقة غير لائقة وطلب منه إبراز بطاقته فإمتثل الكيميائي ومكنه من الإطلاع عليها وحذره من الحديث معه بتلك الطريقة الغير لائقة.

فإقتاده لمكتب رئيس الأمن وهناك قام رئيس الأمن بصفعه على وجهه وطرحه أرضا وتجمع أفراد الأمن عليه بالضرب والركل فى جميع أنحاء جسده ثم جلسوا يتندرون عليه ومحاولين تخويفه بتلفيق واقعة سرقة أو حيازة مخدرات, وفقا لما لأقوال المجني عليه بالتحقيقات.

ثم إحتجزوه بالحمام الملحق بمكتب الأمن وإستدعوا الشرطة من قسم الوايلي وإقتادوه إلى القسم وهناك أجبروه على التوقيع على محضر صلح بينه وبين أحد أفراد الأمن على أن الواقعة هي واقعة مشادة كلامية وقعت بينهما بعد سحب تليفونه المحمول منه ومحفظة النقود الخاصة به واطلقوه صراحة.

فقام أحمد محسن قاسم محامى المجنى عليه بتحرير محضر بالواقعة ضد أفراد الأمن المذكورين وضد أفراد شرطة قسم الوايلى بالقسم نفسه وقيد برقم 33 احوال ملحق 4136 الوايلى, وتبين أن الإصابات كدمات في الوجة وسحجات في البطن والذراع.