الشمس واحدة من الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد

الفجر الطبي


الشمس شيء رائع : فهي توفر الطاقة ، والضوء ، دفعة قوية للصحة النفسية ، وفيتامين دال انها مفتاح لكثير من جوانب الحياة على الأرض. ولكن الشمس هي أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية للسرطان الجلد. ما في ضوء الشمس وهذا يحتمل أن تكون خطرة؟ ومن ذلك غذر ، شبح يسمى الأشعة فوق البنفسجية غير مرئية.

لا السرطان هو أكثر شيوعا في الولايات المتحدة من سرطان الجلد. هناك ويتم تشخيص أكثر من 1 مليون حالة من سرطان الجلد سنويا [المصدر : جمعية السرطان الأميركية]. وهناك العديد من أنواع السرطان التي تصيب الجلد -- أكثر من 200 [المصدر : ولاية كاليفورنيا وزارة الصحة العامة].

ضوء الشمس ليس هو المذنب الوحيد -- هناك عدة عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد احتمال إصابتك بسرطان الجلد ، بما في ذلك ما يلي :

* العمل بشكل منتظم خارج (مثل عن وظيفة).

* ملامح الضوء (شعر أحمر أو أشقر ، والجلد شاحب ، وعيون زرقاء أو خضراء ، النمش).

* حساسية الجلد أو أحرقت بسهولة.

* كثرة الشامات.

* التاريخ العائلي لسرطان الجلد.

* استخدام دباغة سرير أو صالونات.

من بين أنواع مختلفة من سرطان الجلد (ميلانوما) هو النوع الثالث الأكثر انتشارا. وسرطان خبيث ، فإنه أمر خطير للغاية : ففي عام 2005 ، 8345 امريكيين قتلوا من [المصدر : مركز السيطرة على الأمراض] سرطان الجلد. حوالي 55000 شخص الحصول على القتامي الخبيث في الولايات المتحدة كل [المصدر : كاليفورنيا زارة الصحة العامة والسنة].

الاثنان الآخران الأنواع الأكثر شيوعا من سرطان الجلد وسرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية ، وكلاهما يمكن علاجه إذا وجدت في وقت مبكر ولكن قد يؤدي إلى مضاعفات تندب أو غيرها.

في هذه المقالة ، نحن ذاهبون لنلقي نظرة على ما يمكنك القيام به على أساس منتظم لتعزيز حماية الخاص بك من سرطان الجلد. سنقوم أيضا معرفة بعض الحقائق عن علاج سرطان الجلد وقيمة فيتامين (د)

إذا كنت في محاولة لمعرفة كيفية الوقاية من سرطان الجلد ، من خلال مجلس الوزراء بدس الدواء ربما لا يكون أول ما يتبادر إلى الذهن. لكن يمكن لبعض الأدوية زيادة حساسية الجلد لأشعة الشمس ، مما يسبب لك لحرق أسرع. حروق الشمس تزيد من خطر سرطان في وقت لاحق ، لذا استشر طبيبك لمعرفة المزيد عن أي ردود فعل محتملة مع الادوية الخاصة بك. الناس مع الظروف الصحية الخطيرة الموجودة من قبل ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية ، هي الأكثر عرضة للخطر. الأدوية التي يمكن أن تنتج ردود فعل الحساسية أو إضافية لأشعة الشمس تختلف على نطاق واسع -- كل شيء من المضادات الحيوية لمضادات الاكتئاب والأدوية الكولسترول لمكافحة الالتهاب ، والمستحضرات الموضعية لحبوب منع الحمل.

واحد يسمى رد فعل مشترك على الدواء الشمس توعية الضيائية ، في بعض الأدوية التي تسبب زيادة الحساسية للضوء الشمس والأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن يحدث هذا نتيجة فرط الحساسية في حروق الشمس سيئة أو بثور.

بعض الأدوية الموضعية تنتج رد فعل أرجي ضوئي عندما تتلامس مع الأشعة فوق البنفسجية. ويتميز عادة رد فعل من جانب طفح يشبه الاكزيما.

1-اختيارك:

ملابس واقية من الشمس لا يلزم أن يكون فقط ليوم واحد على الشاطئ -- أنها يمكن أن تساعد على توفير الحماية في كل يوم. مع ضعف طبقة الأوزون ، وهناك قدرا أقل من الحماية الطبيعية ضد الأشعة الضارة ، مما يجعل ارتداء شكل من أشكال الحماية من أشعة الشمس أكثر أهمية. مريح ، والمنتجات الجلدية كثيرة -- مثل بعض المرطبات -- تشمل اقية من الشمس. ومع ذلك ، قد يكون هذه المقاطعة وأقل بكثير من واقيات الشمس مخصص.

2. الملابس الواقية من الشمس -- كل يوم:

ملابس واقية من الشمس لا يلزم أن يكون فقط ليوم واحد على الشاطئ -- أنها يمكن أن تساعد على توفير الحماية في كل يوم. مع ضعف طبقة الأوزون ، وهناك قدرا أقل من الحماية الطبيعية ضد الأشعة الضارة ، مما يجعل ارتداء شكل من أشكال الحماية من أشعة الشمس أكثر أهمية. مريح ، والمنتجات الجلدية كثيرة -- مثل بعض المرطبات -- تشمل اقية من الشمس. ومع ذلك ، قد يكون هذه المقاطعة وأقل بكثير من واقيات الشمس مخصص.

3. ارتداء ملابس واقية:

حماية الجلد المعرض لاشعة الشمس بملابس وقاية للمناطق التي لا يمكن تغطيتها مثل فروة رأسك بقبعة عريضة ويمكن توفير الحماية للوجه والرقبة نظارات حماية.

ومن الممكن أيضا لشراء الملابس المصممة لتوفير حماية إضافية ضد الأشعة فوق البنفسجية.

4. لا تستخدم دباغة سرير:

وكثيرا ما ينظر تان الجلد باعتباره علامة على الجمال أو الصحة ، ولكنه يمكن أن يكون في الواقع الضارة على الجلد واحد والرفاه. وقد وصفت وزارة الخارجية الأميركية الصحة والخدمات البشرية والاشعاع الشمسي مسرطن بشري معروف لأنه يمكن أن يؤدي إلى سرطان [ولاية كاليفورنيا وزارة الصحة العامة]. وبالمثل ، دعت الوكالة الدولية لبحوث السرطان دباغة سرير مسرطنة للبشر على الأرجح [المصدر : بي بي سي نيوز].

بدائل لدباغة الجلد وتشمل حلول الشمس الدباغة. أنها تمثل أكثر أمنا وصحة الخيار ، ولكن ارتدائها لا يحل محل الحاجة إلى الناس لتطبيق بانتظام واقية من الشمس.

5. البقاء بعيدا عن الشمس:

وقد ازدادت بشكل مطرد عن حالات سرطان الجلد في الولايات المتحدة منذ [المصدر : ولاية كاليفورنيا وزارة الصحة العامة] في وقت مبكر 1980s. ولكن يمكن أن العديد من سرطان الجلد حماية الضحايا المحتملين بسهولة أنفسهم ، وذلك ببساطة عن طريق تجنب الشمس