بالصور..الاطباء يشكلون سلسلة بشرية..ووقفة احتجاجية وسط هتافات"الاضراب مشروع لما الدكاتره تجوع"

أخبار مصر


اسلام حجازى و ريهام يوسف



شهد شارع القصر العينى صباح اليوم الخميس سلسلة بشرية من الاطباء والعديد من الحركات السياسيه المؤيدة لاضراب الاطباء للمطالبة بحقوق المريض المصرى والطبيب داخل المستشفيات المصرية التى يهدر فيها حق الطبيب والمواطن المريض.

كما اكدت وقفة اليوم على مطالب الاضراب الذى دعا اليها الاطباء منذ اكثرمن شهر ونصف دون المطالبة بأى مطالب اخرى والتى تتمثل فى تأمين المنشأت الصحيه (المستشفيات والمراكز الصحيه والعيادات الحكوميه ),رفع ميزانيه الصحة ,اعادة هيكلة الاجور بما تتناسب مع الطبيب المصرى وما يقدمه من مجهودات.

فيما شاركت العديد من الحركات السياسية والثورية فى وقفة اليوم للتأكيد على مطالب الاطباء حيث شارك حزب مصر القوية الذى تم تدشينه امس وتعتبر تلك اولى الفاعليات التى يشارك فيها الحزب كما شارك التيار الشعبى , الاشتراكيين الثوريين ,التحالف الشعبى , 6ابريل , الحزب المصرى الديمقراطى .

فيما رفع المتظاهرون العديد من اللافتات منها اين العداله يا مرسى؟؟..اخدت حق الطبيب واعدت على الكرسى , الاضراب مشروع لما الدكاتره تجوع , الاضراب مشروع مشروع..ضد الفقر وضد الجوع , اضراب اطباء من اجل حق الفقراء , يكفى الاصلاح وقليل من العدل للصحة..اضراب الاطباء .

والجدير بالذكر ان الاطباء قاموا بتنظيم سلسلة بشرية منظمة تمتد بداية من دار الحكمه وحتى وزارة الصحة بدأت منذ حوالى الساعة 12 وحتى الساعة الثانيه ظهرآ.

هذا وقد صرح المشاركون ان الاطباء لهم حق مهدور وضرورة رفع ميزانية وزارة الصحه لآجل صحة افضل للطبيب والمريض لانها قبل ان تعود على الطبيب تعود على المريض الذى يعانى من سوء الخدمات الصحية بالمستشفيات الحكومية ولابد من تبنى اضراب الاطباء لآجل منظومة صحية أفضل وحياة كريمه للطبيب المصرى.