HSBC يسعى إلى زيادة تمثيل موظفيه من الإناث في الإدارات العليا فى " الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "

الاقتصاد


قام بنك HSBC مؤخراً بإطلاق المنتدى الأول النسائي للتواصل والذي يستهدف العاملين في البنك من الإناث في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف هذا المنتدى الى دعم استراتيجية التنوع في HSBC والتي من شأنها أن تزيد من تمثيل الإناث على مستوى الإدارة العليا ضمن المؤسسة.

وقال أندرو لونج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: يلتزم بنك إتش إس بي سي مصر التزاماً قوياً بالتنوع بين موظفيه كعنصر أساسي لنجاح أي مؤسسة. وتمثل الإناث نسبه 33.5٪ من إجمالي موظفي بنك إتش إس بي سي مصر وتصل نسبة المديرين التنفيذيين لدينا من السيدات إلى 49٪. يقدر بنك إتش إس بي سي مصر المواهب والمهارات النسائية ويتيح لهم فرصاً عديدة للنمو مراعين أهمية التوازن بين العمل والحياة الشخصية لديهن. وأنا فخور بأن أكون جزءاً من مؤسسة تحترم التنوع وتقدر الدور الفعال لجميع موظفيها باعتبارهم جزءاً هاماً من تنمية وتطوير أعمالها .

والواقع أن المنتدى النسائي للتواصل سوف يتيح إلى العاملات في بنك HSBC فرصة التركيز على تطلعاتهن المهنية وعلى تطوير مهاراتهن لتحقيق تلك التطلعات. وسوف يتضمن المنتدى عقد جلسات حوار للتركيز على التواصل السريع و تحقيق التميز الشخصي و التعرف على أقسام المؤسسة و تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية خارج نطاق العمل .

وتقول فرانشيسكا ماكدونا، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والراعي التنفيذي للمنتدى النسائي للتواصل الخاص ببنك HSBC الشرق الأوسط: بعد قضاء 15 عامًا من العمل في البنك شغلت فيها العديد من المناصب المختلفة وفي مناطق مختلفة من العالم، أدركت من خلال خبرتي الشخصية أن بنك HSBC يقدم فرص عمل هائلة للعاملات من ذوات المهارات وممن لديهن الطموح والعزيمة على النجاح والارتقاء في مسيرتهن المهنية.

أضاف البنك فى بيان له اليوم حصلت مصر اليوم على نسخة منه : نحن كبنك عالمي، فإننا نقدم لهن خبرات وفرص تطوير متميزة، إلى جانب الالتزام التام نحو دعم وتطوير الجيل القادم من القادة الإناث .

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن هناك واحدة من بين كل خمس نساء يعملن في منصب مدير أول. وهدفنا هو الوصول إلى أن تكون النسبة سيدة من بين كل أربعة ضمن فئة مدير أول مع نهاية عام 2014. وفي إطار دعم هذا الهدف في المنطقة، أدخل بنك HSBC عدداً من سياسات التوظيف الرائدة على مستوى سوق العمل لمساعدة الإناث على تحقيق أهدافهن العملية بما في ذلك خيارات العمل المرنة، وتعزيز فترة إجازات الامومة الى6 أشهر، والتدريب على زيادة الوعي بأهمية التنوع الوظيفي لدى كافة المدراء هذا إلى جانب برامج التطوير العملي للسيدات.

أضافت ماكدونا: أدركت من خلال خبرتي في منطقة الشرق الأوسط أن هناك الكثير من الإناث من ذوات المهارات والخبرات اللاتي ربما لم يفكرن في العمل في القطاع المصرفي. وهدفنا هو الحد من الأوهام المتعلقة بكون القطاع المصرفي مجال عمل مناسب أكثر للرجال. ففي بنك HSBC نبذل الكثير من الجهود في سبيل إيجاد بيئة عمل تحفز وتدعم الإناث على النجاح .