ممارسة التمارين الرياضية بمعدة خاوية يقلل الوزن

الفجر الطبي



أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بمعدة خاوية تحقق نتائج أفضل لتقليل الوزن عن ممارستها بعد تناول الوجبة .

فقد أكتشف الباحثون أن الرجال الذين يمارسون التمارين الرياضة قبل وجبة الإفطار يفقدون مقدارا أكبر من الدهون ممن يقومون بتلك التمارين بعد تناول وجبتهم الأولى ، ربما يكون هناك فائدة مضافة لممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة الإفطار ، إلا أن هناك حاجة لعمل مزيد من الدراسات لتقييم التأثير الطويل الأجل لتلك العادة .

وقد أثبتت الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضة قبل أو بعد الإفطار تساعد على حرق الدهون خلال اليوم ، إلا أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار نتج عنها فقد مقدار أعظم من الدهون بالجسم ونقص أكبر في مستوى الدهون بالدم ، وقال الدكتور جيل أي تمارين يمارسها الشخص تفيد ولكن هناك دلائل تشير لإمكانية تحقيق مزيد من الفوائد بممارسة التمارين قبل تناول الطعام وليس بعده .

وأضاف الدكتور جيل لكن في النهاية علينا أن نشجع الجميع على ممارسة أي شكل من أشكال التمارين كل يوم ، خاصة أن الفرق بين ممارسة التمارين الرياضية قبل أو بعد الإفطار وبين عدم ممارستها على الإطلاق كان كبيرا ، يذكر أنه تم نشر نتائج هذه الدراسة في الجريدة البريطانية للتغذية .