نتنياهو يصل فرنسا لمناقشة الملف الإيراني ومكافحة الإرهاب

العدو الصهيوني


أوردت مجلة لوبوان الفرنسية خبرًا عن وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء إلى فرنسا في زيارة تستغرق يومين، حيث من المفترض أن يجري محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بشأن الملف الإيراني ومكافحة الإرهاب.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لمسئول إسرائيلي منذ وصول الرئيس الاشتراكي الفرنسي إلى الحكم منذ مايو الماضي. ومن المفترض أن تبدأ الزيارة بمقابلة في وقت متأخر من صباح اليوم في قصر الإليزيه ويعقبها غذاء. وسيلتقي نتنياهو بعد ذلك برئيس الوزراء جان مارك ايرو ووزير الخارجية لوران فابيوس.

وسيتوجه نتنياهو وأولاند غدًا الخميس إلى تولوز من أجل المشاركة في حفل تذكاري يُقام في مدرسة اوزار هوتارا اليهودية التي قُتل فيها مدرس وثلاثة أطفال يحملون الجنسية الفرنسية والإسرائيلية في التاسع عشر من مارس على يد الإسلامي المتشدد الفرنسي محمد مراح، ودُفن ضحايا مذبحة تولوز الأربعة في إسرائيل.

وفي قصر الإليزيه، من المفترض أن يبحث فرانسوا أولاند وبنيامين نتنياهو الملف النووي الإيراني المثير للجدل. وتعد فرنسا من أوائل الدول التي تؤيد فرض المزيد من العقوبات على طهران التي يتشكك في رغبتها في امتلاك أسلحة نووية تحت ستار برنامج مدني، وهو الأمر الذي تنفيه إيران.

وبعد أن لوح بنيامين نتنياهو أكثر من مرة بتهديد شن هجوم وشيك على المنشآت النووية الإيرانية، رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ضمنياً في سبتمبر الماضي هذا السيناريو في الربيع القادم أو حتى في صيف 2013، تاركًا المزيد من الوقت لفرض عقوبات دولية.

ومن المفترض أن تكون عملية السلام بين اسرائيل وفلسطين المتوقفة منذ أكثر من عامين موضوعًا رئيسياً في المباحثات بين أولاند ونتنياهو.