بالصور..الضباط الملتحون : جهاز الشرطة لم يأخون حتى الآن..والداخلية لا تحترم القضاء

أخبار مصر


احتج العشرات من ضباط الشرطة الملتحين خلال وقفة احتجاجية صامته صباح اليوم الاربعاء امام وزارة الداخلية مطالبين بعودتهم الى العمل مرة اخرى بعد ان تم احالتهم الى الاحتياط والذى يقف عائقاً امام ممارستهم لمهام عملهم أو مزاولة اى عمل آخر

رافعين العديد من اللافتات التى كتب عليها اين وزارة الداخلية من احترام وتنفيذ الاحكام القضائية ، لماذا وزارة الداخليه ترفض السنه النبويه , نريد العوده لعملنا مستندين لاحكام القضاء متمسكين بسنة نبينا , لا للعنصريه والسياسية القهرية.. نريدها شرطه تتطبق القانون ولا تتطبق الاهواء الشخصيه .



من جانبه اكد محمد السيد عبد الحميد نقيب شرطة انهم يطالبون بتنفيذ الحكم القضائى الصادر بحقهم من العودة الى العمل مرة اخرى بعد ان تم احالتهم الى الاحتياط من قبل وزير الداخلية الاسبق محمد ابراهيم ، رافضا أن يتم إتهامهم بمحاولة أخونة جهاز الشرطة ، قائلا : إذا كنا نريد اخونة الشرطة فهل القضاء الذى حكم برجوعنا للعمل متاخون ؟! .



وأشار عبد الحميد أنهم بصدد دراسة تصعيد إحتجاجهم إذا لم تستجب الوزارة لمطالبهم ، بتنظيمهم لإعتصام مفتوح امام القصر الرئاسى يوم السبت القادم ، بعد محاولات تعليق الإعتصام 3 مرات بسبب وعود مصادر موثوق منها داخل الوزارة والرئاسة لهم ، لافتا النظر أن المواطن لا يهمه إذا كان ضابط الشرطة ملتحى او لا ، طالما يؤدى عمله على أكمل وجه ، فاللحية موجودة قبل ظهور جماعة الإخوان المسلمين و أى جماعة دينية أخرى .



فيما اكد وليد حسنى نقيب شرطه محال الى الاحتياط أنهم حصلوا على حكم بالعودة إلى العمل مطلع الأسبوع القادم و بتغريم وزارة الداخلية مبلغ 400 جنيه ، وذلك لعملها إستشكال فى تنفيذ الحكم 3 مرات وتم رفض الإستشكال .



وصرح مصدر من داخل الوزارة أن هؤلاء الضباط حصلوا على أحكام بالعودة إلى العمل شرط حلقهم للحية ، وما فعلوه يعد مخالفة لقوانين وتعليمات الضبطية القضائية والعسكرية التى وافقوا عليها حال دخولهم إلى أكاديمية و كلية الشرطة .