الجارديان: أوباما يعرب عن أسفه لاعصار ساندي "الاليم"

عربي ودولي


نشرت صحيفة الجارديان خبرا اوردت فيه انه بدأ الدمار كامل النطاق بسبب الاعصار الذي اجتاح الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوم الثلاثاء, بعدما تركت رياح بقوة الاعصار والفيضانات المدمرة 8.2 مليون شخص بدون كهرباء، و ما لا يقل عن 48 حالة وفاة و بقت نيويورك في حالة جمود.

و قد حذر الرئيس باراك أوباما، في زيارة لمقر الصليب الأحمر بعد ظهر يوم الثلاثاء، ان مزيد من الضرر لم يأت بعد. ووصف الدمار والخسائر في الأرواح بأنها مفجعة للأمة وحذر من مخاطر استمرار الفيضانات واسقاط خطوط الكهرباء, و قال هذه العاصفة لم تنته بعد .

اعلن البيت الابيض ان اوباما سيتوجه الى ولاية نيو جيرسي يوم الاربعاء لتفقد الأضرار الناجمة عن العواصف مع كريستي الحاكم. ومن المقرر ان يجتمع بالناس المتماشلين للشفاء من العاصفة، وكذلك أعضاء خدمات الطوارئ المشاركة في عملية الانقاذ.

انتقلت العاصفة الهائلة، نتيجة لإعصار، غربا عبر ولاية بنسلفانيا يوم الثلاثاء. تركت الملايين من الناس صعودا وهبوطا في الساحل الأطلسي يكافحون من أجل إصلاح الأضرار في أعقابها. كانت ولاية نيو جيرسي من بين المناطق الاكثر تضررا ، حيث تسببت الفيضانات واسعة النطاق في تحريك عربات السكك الحديدية والقوارب على الطرق، وكوينز، و شب حريق اسفر عن تدمير 80 منزلا. في مدينة نيويورك، و توفي 18 شخصا.