المصريين الأحرار بالمنيا : إلغاء السلفيين والجماعة الاسلامية للحفل الغنائى إنتكاسة للحريات


على خلفية الغاء الحفل الغنائى الذى اقيم بإستراحة محافظة المنيا القديمة والذى تتضمن اناشيد واغانى دينية وترانيم مسيحية أصدر حزب المصريين الأحرار بالمنيا بياناً أدان فيه و بشدة ما حدث وقيام عدداً من السلفيين ووالجماعة الإسلامية بالتدخل والغاء الحفل

البيان أكد أن ما حدث يهدد بشكل صارخ الحريات الفنية و الإبداعية و يعيد إلى أذهاننا حقبة إرهاب السبعينيات و مصادرة الحريات الشخصية و فرض القيود على الأفراد بإسم الدين من منظور فهم جماعات متطرفه.

حيث أوضح البيان أن عدد من السلفيين والجماعات الاسلامية قامت بتقطيع بانرات الحفل و حرقها و إطلاق هتافات عنصرية ضد الحفل و منع الجماهير من الدخول إلى الساحة على مرأى و مسمع من قوات الأمن التي أصرت على عدم التدخل لأداء واجبها في حماية المواطنين و أكتفت بالوقوف جانبا حيث أصدرت أوامرا بإلغاء الحفل لأسباب أمنية !

واكد البيان أن ماحدث هو بداية النكسة للحريات ليس فقط في المنيا لكنه سيطال مصر ، و أن الصمت على ذلك الإنتهاك سيترتب عنه تبعيات مستقبلية تطال الجميع.

و يطالب الحزب بالتحقيق مع تقصير الأجهزة الأمنية و البحث في أسباب إلغاء الحفل قبل موعده ، كما نشدد على أن تحترم الدولة مفاهيم الحرية و أن تحميها بغض النظر عن أية إنتماءات فالجميع هنا لهم حق التعبير طالما أننا جميعا مصريون