صحة المصريين يطالب النائب العام بالتحقيق فى تسرب البقعة الزيتية

أخبار مصر


أعلن حزب صحة المصريين-تحت التأسيس-برئاسة الدكتور باسم السواح رئيس المجلس المصري للأطباء أن صحة المصريين باتت في وضع كارثي، فتارة حالات تسمم بمياه ملوثة بقري المنوفية والشرقية وتارة أخري تسرب بقعة زيتية في مياه أسوان ووصولها الي الأقصر علي أثر نفايات أحدي المصانع في إدفو.

وإتهم السواح وزارة الدولة لشئون البيئة بالإهمال والتقصير في نظام الترصد والمراقبة علي أعمال المصانع والمنشأت وإتخاذ الإجراءات الحاسمة والرادعة لكل مخالف لبيئة المصريين.

وأستكمل السواح حديثه إنه من الكارثة أن نسمع عن حالات تسمم وإصابات بالأمراض نتيجة تلوث المياه مؤكداًً أن سلامة المياه من المحددات الرئيسية للوضع الصحي في أي دولة.

وفي سياق متصل جدد السواح إتهامه تجاه وزارة البيئة وقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة بالإهمال والتقصير في نظام الترصد والتنبؤ و المراقبة مطالباً النائب العام بالتحقيق في كارثة تسرب البقعة الزيتية بأسوان والتي قد تتسبب في كارثة إنسانية، وأن الأوضاع التي تتعلق بحفظ وسلامة صحة المصريين باتت في غاية الأهمية وأن حزب صحة المصريين سيتبني رؤية إيجاد مجتمع صحي مثالي من خلال الضغط والمتابعة والعمل علي إدراج الصحة في كل السياسات، والتنسيق بين كل قطاعات الدولة بهدف صحة المصريين وأدميتهم.