وزير الشباب يؤكد على إعفاء أعضاء مراكز الشباب من الرسوم الزائدة

أخبار مصر


أكد الدكتور أسامة ياسين ، وزير الشباب، مشددًا على مديرى مديريات الشباب والرياضة، بكل محافظات مصر، ضرورة متابعة تنفيذ قراره بإعفاء جميع أعضاء مراكز شباب القرى من كافة الرسوم الزائدة عن قيمة الاشتراك السنوى، والتى تشمل رسوم الالتحاق والإنشاءات.

وطالب الوزير، فى تصريح له اليوم، الأحد، بضرورة تعميم هذا القرار على كافة مراكز شباب القرى بالمحافظات للالتزام بتحصيل قيمة الاشتراك السنوى دون أى رسوم أخرى.

وأوضح أن هذا القرار يأتى ضمن مجموعة من القرارات والإجراءات التى تستهدف تمكين الشباب من المنشآت الشبابية على مستوى الجمهورية وتفعيل تواجدهم بمراكز الشباب والمشاركة فى عضوية مجالس إدارتها وتطويرها وتنمية مواردها لتكون معبرة عن طموحاتهم وملبية لرغباتهم وتطوير كافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية بمراكز الشباب، بما يتفق ومرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.

وأكد ضرورة الالتزام بالقرارات الأخرى التى قررتها وزارة الشباب فى هذا الصدد، ومنها إعفاء أعضاء مراكز الشباب من سداد غرامة عدم حضور الجمعية العمومية وغرامة التأخير عن سداد الاشتراكات عن العامين الماليين 2009/2010 و2011/2012 وفتح جميع مراكز الشباب أيام الجمعة والسبت والعطلات بالمجان دون رسوم .

وإعفاء المتفوقين دراسيا من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والأزهرية (الحاصلون على أكثر من 90%) وطلاب المعاهد والجامعات الحكومية والخاصة والأزهرية (الحاصلون على تقدير جيد جدا على الأقل) من كافة رسوم الاشتراك بمراكز الشباب، وإعفاء باقى الطلاب بنسبة 50% من تلك الرسوم، مع عدم سداد أى رسوم أخرى، وحظر العمل بمراكز الشباب والهيئات الشبابية لمن تجاوز سن الستين