الدفاع المدنى السعودى يؤمن تحرك الحجاج المتعجلين غداً

أخبار مصر


أكد مسئول سعودى استعداد قوات الدفاع المدنى السعودى لتأمين سلامة ومواجهة جميع المخاطر المرتبطة بتحرك الحجاج المتعجلين اليوم الأحد، من مخيماتهم بمشعر منى إلى منشأة الجمرات، ومنها إلى المسجد الحرام، لأداء طواف الوداع.

وكشف مدير عام مديرية الدفاع المدنى السعودية الفريق سعد التويجرى عن زيادة عدد وحدات الدفاع المدنى بقوة الحرم من 46 إلى 57 وحدة، وإسنادها بـ1500 ضابط وفرد، إضافة إلى قوتها الأساسية، والتى تقدر بـ2500 ضابط وفرد تغطى جميع أرجاء المسجد الحرام والساحات الخارجية والدور الثانى.

وكشف التويجرى فى تصريح صحفى اليوم أنه تم زيادة عدد نقاط تمركز وحدات الدفاع المدنى بمنشأة الجمرات من 18 إلى 26 نقطة، ودعم قوة الجمرات بأكثر من 1000 من الضباط والأفراد، ليصل إجمالى عددها إلى ما يزيد على 2300 رجل دفاع مدنى.

وأضاف أن الاستعدادات تهدف إلى التدخل السريع فى حال تعرض أى من الحجاج للإصابة أو الإعياء بسبب الزيادة الكبيرة فى أعداد الحجاج المتعجلين مساء الأحد، بالإضافة إلى تكثيف انتشار الوحدات والفرق الميدانية المجهزة فى محيط المسجد الحرام والمنطقة المركزية للتصدى لجميع المخاطر المحتملة فى حالات الزحام على أبواب الحرم، وكذلك فى مواقع المشاريع الكبرى الجارى تنفيذها بالعاصمة المقدسة .

ولفت التويجرى إلى تمركز أعداد كبيرة من وحدات الإطفاء والإنقاذ فى جميع أرجاء العاصمة المقدسة، والطرق التى يسلكها الحجاج المتعجلون.