ثلاثة نسخ معدلة تعيد صياغة تصاميم الشركة تويوتا تزيد من سخونة أفالون 2013 بنسخ معدلة جديدة


منذ انطلاقها في معرض نيويورك الماضي، وغيرت كثير من معتقداتنا حول تصاميم شركة «تويوتا» لسياراتها، والتي لاقت كثير من الانتقادات الواضحة، والمصاحبة لبعض الشعور بخيبة الأمل.

ثم جاءت «تويوتا أفالون 2013» لتتحول نظرتنا قليلاً إلى الاتجاه الإيجابي، قبل أن تعود سيدان «تويوتا» الفاخرة لتزيح باقي الظمأ إلى تصاميم مثيرة بعد أن أعلنت الشركة عن تقديمها لنسخ معدلة من سيارتها تتألق على منصات الشركة في معرض «سيما SEMA» الدولي الأسبوع المقبل.

أحد أبرز النسخ المعدلة التي أعلنت عنها الشركة، هي نسخة معدلة بالتعاون مع مجلة «DUB»، وهي نسخة تتميز ببدن رياضي كامل، مع عجلات سبائكية بقياس 22 بوصه، تنتعل إطارات ‹ميشلان بايلوت› الرياضية، مع نظام تعليق منخفض، ولمسات حصريه في المقصورة تشمل نظام صوتي جبار مزود بخمسة عشر مكبر للصوت، مع أكثر من مضخم للصوت من صنع شركة «JBL» اليابانية الشهيرة.

النسخة المتميزة الثانية هي نسخة «تويوتا» الرسمية والتي طُورت في الذراع الرياضي للشركة «TRD»، وتتميز تلك النسخة بمظهر رياضي كاسح، مع محرك مزود بحزمة تطويرية تتضمن ضاغط جبري «سوبر تشارجر» لمحرك السيارة المكون من ستة اسطوانات بسعة 3.5 لتر.

كما أضيف لهذه النسخة نظام تعليق رياضي، مع عجلات سبائكية بقياس 19 بوصه، ونظام مكابح عالي الأداء مكون من ستة مكابس في الأمام، مع أربعة مكابس في الخلف، ونظام عادم محسن، مع مخارج عادم مصنعة وفق الطلب لهذه النسخة فقط.

وحتى الآن لم تٌعلن بعد أى نوايا لوضع هاتان النسختان في خطوط الإنتاج، ولكن في الغالب ستخيب آمالنا .. فمن المعتاد ألا تدخل تلك النسخ خطوط الإنتاج.