بالصور..الإسكندرية فى عيد الأضحى "الازدحام يسيطر وأمواج البحر ترطب"


محمد بسيونى ــ تصوير إسلام قطب


شهدت ، محافظة الإسكندرية ، منذ صباح اليوم السبت ، ثان أيام عيد الأضحى المبارك ، إقبال كثيف من قبل المعيدين ، داخل عروسة البحر الأبيض المتوسط .


حيث ، فتحت الحدائق والمتنزهات والأماكن الأثرية ودور العرض السينمائية ، فضلا عن أماكن السيرك أبوابها لإستقبال زائريها لإستمتاع المعيدين سواء من الأصدقاء والأسر والعائلات بهذا اليوم وسط سعادة ارتسمت على وجوههم ، تاركين مشاكلهم الأسرية خلف ظهورهم كى يستمتعون بهذه المناسبة السعيدة .


ومن المتنزهات إلى بلاجات الإسكندرية المختلفة بشواطىء الإسكندرية للساحل الشمالى حيث زحف عدد من المواطنين لقضاء يومهم والإستمتاع بمياه الشواطىء ، واخرين لركوب المراكب واللانشات واليخوت ، هذا وبالإضافة إلى زحف رواد الحفلات فى صفوف إنتظار مطربهم المفضل وأخرين فى صالات الـ دى جى المتواجده بشواطىء المدينة بمارينا ، جليم ، البراديس وداوود باشا والفردوس ، المنتزة ، المعمورة بحضور الأحباب .

هذا بالإضافة إلى إلى معالم المدينه الأثريه مثل قلعة قايتباي وحدائق المنتزه وأنطونيادس ، والمعمورة المسرح الروماني وعمود السواري ، المتحف القومي وقصر المجوهرات ، كوبري ستانلي، ومسجد أبي العباس والقائد إبراهيم فضلاً عن العديد من الكنائس التاريخية ذات طابع معمارى جاذب للحضارة ، النصب التذكاري للجندي المجهول ، مكتبة الإسكندرية والعديد من المناطق الأخري ، ليبدؤن ذكريات قد يتذكروها يوماً .


فى المقابل ، زحفت بعض أسر الإسكندرية إلى ساحة مسجد المرسى أبو العباس لمشاهدة الأركوزات وركوب أطفالهم الأرجوحات التى وصلت إلى جنيهان بينما حيدقة حيوان الإسكندرية ثمان ثلاث بدئاً من عمر 7 سنوات زيادة جنية هذا العام بمناسبة عيد الأضحى المبارك .



فى المقابل شهدت محافظة الإسكندرية ، حالة شديدة من الازدحام والتكدس المروري، حيث شهد شرق وغرب المحافظة غلق للطرق الرئيسية لنحو ثلاث ساعات متواصلة.



وشهد طريق كورنيش الإسكندرية اختناقًا مروريًا شديدًا وتكدسًا للسيارات وتعطيل الحركة المرورية لما يقرب من ساعتين، وذلك بسبب توافد المواطنين علي التنزة من الإسكندرية والمحافظات الأخرى.