البشير : إسرائيل ارتكبت عدوانها على مجمع الذخيرة خوفا من تقدم السودان

عربي ودولي


ندد الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بالعدوان الإسرائيلي على بلاده ، وقال في كلمة تهنئة للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك اليوم الجمعة ، إن إسرائيل أثبتت خوفها وارتعادها وأنها غشيمة أصابها الطيش والرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت فى المنطقة ومن تقدم السودان ، فارتكبت عدوانها على مجمع اليرموك للذخيرة قبل يومين .

وأكد البشير صمود شعب السودان في مواجهة التحديات ، وقدرته على سلوك الخيارات الصعبة ، وثقته في تحقيق الانتصارات ، مشيرا إلى ضرب مصنع الشفاء للأدوية عام 1998 ، فقامت عشرات المصانع ، وتوفر الدواء كما لم يتوفر من قبل .

وتابع البشير قائلا أعداؤنا لن يضرونا إلا أذى ، نتحمله ونغالبه ، ونمضي فى مسيرتنا ، وتقوية مجتمعنا وصموده بوجه كل متربص بمكتسابتنا .

وأضاف نحن مجتمع يتمسك بتعاليم دينية رفعت أمة ، وبقيم صنعت حضارة ، داعيا إلى التمسك بالايمان القوي ، وتطوير القدرات ، والدفاع عن المقدسات والحرمات والأوطان .

وقال إن الظروف التي مرت بالسودان قوت إرادته واعتماده على ذاته ، داعيا إلى اعطاء الوقت الكبير من الجهد والتفكير ، لتحقيق الطفرة التنموية الشاملة ، إنطلاقا من هذه الظروف .

وأكد الرئيس السوداني أن بلاده تمتلك مصادر كامنة وهائلة للقوة تتمثل فى رسالة الاسلام السماوية الناصعة ، وقيمها الروحية الراقية ، وفى قدرات بشرية حية ، وفى إرادة غالبة للصمود ، وإرداة للشهادة فى سبيل الحق والتحرر ، موضحا أن تقدم وتطور أي بلد لا يكون إلا بعنصري السلم والأمن والرفاه والتنمية .

من جهتهم ، شن خطباء المساجد هجوما عنيفا على اسرائيل ، منددين في خطبتي العيد والجمعة اليوم بالجريمة التي ارتكبتها بقصفها مجمع اليرموك بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي .