حزب الجبهة: غداً صبيحة عيد الأضحى وليس عيد التضحية بالصحفيين

أخبار مصر


أصدر حزب الجبهة بيان اليوم، ندد فيه باستمرار ظاهرة منع مقالات كبار الكتاب والنقاد من النشر فى الصحف القومية بسبب تضمنها انتقاد لجماعة الإخوان المسلمين، وأعلن الحزب تضامنه الكامل مع الصحفيين الممنوعين من النشر.

وقال البيان، إن التضامن مع الصحفيين الممنوعين من النشر، جاء بعد واقعة منع جريدة الجمهورية نشر مقال الناقدة التليفزيونية ماجدة موريس فى عدد الجريدة الأسبوعى، لانتقادها جماعة الإخوان المسلمين والدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة، بوقف جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ووصف البيان الحادثة باستمرار مسلسل تقييد الإعلام والحجر على آراء الصحفيين والكتاب.

وقال عمرو على أمين اللجنة الإعلامية بالحزب، إن منع الصحفيين والنقاد من النشر هو أستمرر للمارسات القمعية وكبت الحريات، بعد وصول الإخوان للحكم، مشيراً إلى أن الأخوان لا يقبلون النقد فقرروا تكميم الافواه عبر السيطرة على الصحافة القومية، وتعيين رؤساء مجالس إدارات وتحرير جدد لها، ليقوموا بمنع نشر كافة المقالات المنتقدة للإخوان.

وأشار إلى القائمين على المؤسسات الصحفية القومية وخلفهم من الإخوان، أنه صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك وليس عيد التضحية بالصحفيين.