مرسى: نسعى لتحقيق مطالب الدعاة.. وفلسطين ومصر فى خندق واحد ضد الاحتلال

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى كلمته خلال الاحتفال بيوم الدعاة الاول،

أن مصر قادرة على النهوض اليوم غير اى يوم مضى، مشيرا الى أن الوطن لن يستسلم للقهر الذى تعرض له على أيد الفاسدين سابقا، قائلا: مصر ستظل قوية بابناءها وعقديتها التى ننهض بها دائما.

وأضاف مرسى أن الأزهر الشريف سيظل دائما الحارث لابنائه ولسلوك واتجاه هذه الامة، مؤكدا على حق الدعاة فى الحصول على مستحقاتهم من اجل حياة كريمة، قائلا: مطالب الدعاة محل تقدير ونسعى لتحقيقها، فى حدود امكانيات الدولة المتاحة، وسأحققها قدر المستطاع .

واشار رئيس الجمهورية الى أنه أمر بتشكيل لجنة يشرف عليها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لحصر جميع الاوقاف على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنها ستمارس عملها عقب ايام عيد الاضحى مباشرة.

وطالب مرسى الدعاة بالانتشار بين الشباب والقيام بالنصيحة بين الرجال والنساء، قائلا لهم: المجتمع يحتاج اليكم ومصر تحتاج اليكم، ومصرنا بخير، وما حدث فى الماضى لا يمكن ان يحدث مجددا، واتصدى لكل أنواع الفساد .

وحول القضية الفلسطينية، قال مرسى: لا تقر اعيننا أبدا وأهل فلسطين يعيشون فى قهر وذل، ولا نقبل ابدا ان يعتدى أحد عليهم، ونصد من يعتدى عليهم ، مؤكدا أن فلسطين قضية محورية، وأن دمائهم هى دماء المصريين، مشددا: لا نعلن حروبا على احد، ولكننا نعلن بوضح أن حق فلسطين لن يضيع ونحن فى خندق واحد معهم ضد الظلم والقهر .