تويوتا تلقب بلقب علامة السيارات الأكثر قيمة في العالم فى 2012 للعام التاسع على التوالي


أدى إنتاج تويوتا لمركبات أكثر عصرية تحوز على إعجاب المشترين من فئة الشباب، إلى تسمية تويوتا بعلامة السيارات الأكثر قيمة في العالم، وذلك للعام التاسع على التوالي. وطرأ تحسن على تقييم علامة تويوتا بنسبة بلغت 9% في العام الماضي،لتصل قيمة العلامة إلى ما يقارب 30.3 مليار دولار، وفقاً لتقرير أفضل العلامات العالمية 2012 السنوي، الذي تعده إنتربراند الشركة المتخصصة في الاستشارات الدولية.

وقالت إنتربراند، أن تويوتا التي طرحت العام الحالي العديد من المركبات الجديدة، بما في ذلك السيارة الرياضية الكوبيه 86، وسيارة بريوس سي، تقوم بإعادة ابتكار علامتها مع اعتماد المزيد من السمات العصرية والإطلالة المميزة.

وقال سيمون فريث، مدير إداري الفطيم للسيارات، في معرض تعليقه على هذه النتائج: يؤكد التقرير على القيمة المميزة لعلامة تويوتا، ويثبت ولاء عملائها. ويبدو واضحاً تركيز إدارة تويوتا في الآونة الأخيرة، على إدخال المزيد من السمات العصرية في التصاميم الجديدة، مع الأخذ بالاعتبار اهتمامات الشباب، إلى جانب ما تتصف به هذه العلامة من جودة وقوة تحمل وموثوقية.

وتم تصنيف تويوتا كأكثر علامات السيارات قيمة في العالم كل عام، منذ عام 2003. وحازت على المركز العاشر في جميع القطاعات، محققة تحسناً بمرتبة واحدة عن العام 2011. وتقدمت تويوتا على مرسيدس بنز، وبي إم دبليو، شركات السيارات الأخرى الوحيدة التي تتعدى قيمة علاماتها ال20 مليار دولار.