قنديل يغادر الجزائر بعد محادثات مع " بوتفليقة "

أخبار مصر


غادر العاصمة الجزائرية الليلة، الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء بعد زيارة رسمية استمرت يومين أجرى خلالها محادثات مع كبار المسئولين الجزائريين على رأسهم الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيس مجلس الأمة الشورى عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبى محمد العربى ولد خليفة.

كان فى وداع رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدى مغادرته فى مطار هوارى بومدين الدولى نظيره الجزائرى وعدد من أعضاء الحكومة والسفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر وأعضاء السفارة المصرية والسفير نذير العرباوى سفير الجزائر فى مصر.

وقد أجرت للدكتور هشام قنديل لدى مغادرته، مراسم التوديع الرسمية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين لكل من مصر والجزائر، كما استعرض الدكتور قنديل حرس الشرف المعد لوداعه.

وقام قنديل خلال مباحثاته بعد ظهر الثلاثاء مع الرئيس بوتفليقة بنقل دعوة من الرئيس محمد مرسى إلى نظيره الجزائرى تتضمن دعوته لزيارة مصر.

كما تضمنت المباحثات التى أجراها قنديل والوفد الوزارى المرافق له خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقد أعلن الدكتور هشام قنديل أن زيارته للجزائر حققت نتائج إيجابية فى جميع المجالات وخاصة الاقتصادية.

وضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء كلا من محمد كامل عمرو وزير الخارجية والمهندس هانى محمود وزير الاتصالات والمهندس أسامة كمال وزير البترول وأشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى بالإضافة إلى وفد يضم 25 من رجال الأعمال من مختلف المجالات التى تهم البلدين.

ومن المقرر أن يقدم الدكتور هشام قنديل، تقريراً إلى الرئيس محمد مرسى عن نتائج زيارته للجزائر.