نص بيان رئاسة الجمهورية حول لقاء مكى بشباب القوى الوطنية والثورية

أخبار مصر


خلا بيان رئاسة الجمهورية، الصادر مساء اليوم الثلاثاء، حول لقاء المستشار محمود مكي نائب الرئيس، بشباب القوى الوطنية والثورية، من تفاصيل كثيرة قد أعلنلتها تلك القوى بمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، وعلى رأسها ما ذكروه بشأن انتقاد نائب الرئيس لتأخر الرئاسة في إدانة أحداث جمعة 12 أكتوبر الجاري.


وجاء نص بيان رئاسة الجمهورية كالتالي:

التقى مساء أمس المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، مع مجموعة من شباب القوى الوطنية وممثلى الأحزاب والحركات الشبابية بمبادرة من اتحاد شباب مصر الحر والجبهة الحرة للتغييرالسلمى، يأتى هذا اللقاء فى إطار التواصل بين نائب الرئيس مع القوى الوطنية والحركات الشبابية والثورية تأكيداً على اهتمام مؤسسة الرئاسة بإدارة حوار فعّال يحافظ على مكتسبات ثورة 25 يناير.

وامتد اللقاء 6 ساعات حول العديد من القضايا العاجلة والملحة التى تتطلب تفاهماً بين مختلف التيارت الفاعلة فى الشارع السياسى وعلى رأسها قضية الدستور وضرورة تجاوز عقبات المرحلة والحرص على عودة روح ميدان التحرير لتسود بين الفرقاء السياسيين وتقديم المصلحة الوطنية على ما سواها.

وأكدت القوى الثورية على ضرورة إيجاد وسيلة لمشاركتها فى صنع القرار وتفكيك منظومة الفساد التى ما زالت تعرقل كل خطوات الإصلاح والتأكيد على أهمية اتخاذ تدابير عاجلة يشعر معها المواطن العادى بحدوث تغيير حقيقى ناتج عن الثورة ومخالف لكل الممارسات القمعية والفاسدة التى انتهجها النظام السابق.

وأكد نائب الرئيس على ضرورة استمرار التواصل والحوار بينه وبين الشباب الذى كان الوقود الحقيقى للثورة مستهدفين فى ذلك تقديم مصلحة الوطن واستقراره على أى خلافات فى الرؤى أو تحقيق مكاسب سياسية وعلى أمل وأن يكون هذا اللقاء هو بداية لسلسلة من لقاءات أخرى تشمل باقى القوى الوطنية بمختلف اتجاهاتها الفكرية والسياسية وصولاً إلى توافق حول أفضل السبل لتحقيق أهداف الثورة والقصاص العادل للشهداء والمصابين .