بالصور..افتتاح الدورة الأولى من صالون إبداعات طلبة كليات الفنون الجميلة بمركز سعد زغلول الثقافي


تحت رعاية ا.د. صابر عرب وزير الثقافة , خطى صالون العرض الأول أولى خطواته في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس كأحدث الفعاليات الفنية الهامة التي تُعد إضافة قوية على أجندة أنشطة المعارض التشكيلية المصرية، وذلك بإفتتاح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الأولى من الصالون بمركز سعد زغلول الثقافي بمشاركة 58 فنان من خريجي كليات الفنون الجميلة بالقاهرة والإسكندرية 2012 ونحو 100 عمل فني في مجالات التصوير والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي .

كما شهد الإفتتاح حشد كبير من الطلبة والفنانين المشاركين وأساتذة الفنون والنقاد والإعلاميين، ولفيف من قيادات القطاع والمشرفين على المعرض في مقدمتهم الفنان طارق مأمون مدير المركز والفنانة إيمان نبيل قوميسير الصالون .

وبدأت مراسم الإفتتاح بكلمة للدكتور صلاح المليجي أشاد خلالها بمستوى العرض والمشاركة التي ترقى للتنافس بين كبرى المناسبات الفنية، مؤكداً أنه بالرغم من ثقته في جدارة أغلب مشاريع التخرج بالعرض والمشاهدة إلا أنه أنبهر بهذا المستوى الإحترافي لفنانين يقدمون أولى تجاربهم الإبداعية أكدوا به إمتلاكهم قدرات فنية هائلة وتقنيات ورؤى تنبأ بميلاد مواهب شابة واعدة .

وأكد أن هذا هو الدافع لنا من وراء إستحداث هذا الحدث الفني على الساحة التشكيلية المصرية بهدف تقديم فنانين جدد يمتلكون بداية رؤية فنية حقيقية، ليكون نقطة إنطلاق في مسيرة كل فنان مُشارك وخطوة أولى في تجربته الفنية .

كما أضافت الفنانة إيمان نبيل أن المشاريع النهائية بكليات الفنون هي محصلة سنوات الدراسة وما أثمرت عنه التجارب المختلفة من نتيجة تظهر جلية في المشروع النهائي، وأننا في هذا الصالون نحتفي بتلك الخطوات الولى آملين أن تكون بداية لممارسة فنية ودعوة لوضع الفنان على أول الطريق .

وصاحب الإفتتاح حفل موسيقي لفرقة نوبراتا بقيادة الفنان عازف الجيتار محمد كمال قدموا خلاله فقرات متميزة وميكسات من التراث النوبي والموسيقى الأفريقية .

يأتي المعرض كتقليد جديد على الساحة التشكيلية المصرية ويضم مختارات من مشاريع التخرج لطلبة كليات الفنون بالقاهرة والإسكندرية من حديثي التخرج، ويشارك به 54 فنان يقدمون نحو 100 عمل فني في مختلف المجالات ويستمر حتى 14 نوفمبر القادم كما أفادت الفنانة إيمان نبيل قوميسير هذه الدورة .