أكثر من 100 ألف لاجئ سوري في لبنان

عربي ودولي


أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أعلنت اليوم الثلاثاء أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تعدى حاجز الـ100 ألف لاجئ، وفقًا لما أوردته صحيفة لوباريزيان الفرنسية.

فقد أوضحت المفوضية العليا لشئون اللاجئين في بيان لها أن لبنان هي ثالث دولة في المنطقة التي تجاوز فيها عدد اللاجئين السوريين المسجلين الـ100 ألف . وأشارت إلى أنه منذ الاثنين الماضي وصل عدد اللاجئين في لبنان إلى 101.283 لاجئا.

وقد تم بالفعل تجاوز حاجز الـ100 ألف لاجئ سوري في تركيا والأردن. وحتى الآن، تم استقبال أكثر من 358 ألف لاجئ مسجل في أربع دول مجاورة وهي تركيا والأردن ولبنان والعراق، بحسب المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين ميليسا فليمينج إلى أن السوريين الهاربين من بلادهم إلى لبنان لا يعيشون في مخيمات ولكن يتم دمجهم في المجتمعات المحلية. وأوضحت ميليسا فليمينج للصحفيين في جنيف أنه يجب تسجيل الكثير منهم كلاجئين، مما يعني أن عدد اللاجئين قد يكون أكبر بكثير.

وأكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين أن الاضطرابات الداخلية في لبنان خلال الأيام الأخيرة لم تتسبب في خفض تدفق اللاجئين، وإن كان ذلك قد أثر على عمليات التسجيل في طرابلس في شمال البلاد وعكا وبيروت وصيدا في الجنوب.