شيخ الأزهر يستقبل وفد الحكماء الدولية اليوم بمقر المشيخة

أخبار مصر


وصول وفد مجموعة الحكماء الدولية، برئاسة الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر ورئيسة أيرلندا السابقة مارى روبنسون ورئيسة وزراء النرويج السابقة جور هارلم برونتلاند, منذ قليل إلى مقر مشيخة الأزهر .



وإستقبل الوفد شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، وذلك بحضور الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، والسفير محمود عبد الجواد .



ومن المعروف أن مجموعة حكماء العالم وهى جماعة مستقلة من الرؤساء السابقين والشخصيات الدولية البارزة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، والتى تقوم بزيارة إلى مصر حاليًا فى إطار جولة فى المنطقة للقاء عدد من الفعاليات المصرية وإطلاق حوار والتعرف على الأوضاع فى الشرق الأوسط بعد ثورات الربيع العربى .



فيما يضم وفد الحكماء الرئيس الأمريكى السابق جيمى كارتر والرئيس مارتى إهتسارى رئيس جمهورية فنلندا الأسبق, وهو حائز على جائزة نوبل للسلام و برونتلاند رئيسة وزراء النرويج السابقة, والحائزة أيضًا على جائزة نوبل والسيدة مارى روبنسون المفوضة السامية السابقة لحقوق الإنسان وأول سيدة رئيس للوزراء فى أيرلندا سابقا .

يذكر أن هذه المجموعة يرأسها القس ديزموند توتو الحائز على جائزة نوبل والناشط المعروف فى جنوب أفريقيا وهى تعمل من أجل هدف رئيسى وهو العمل من أجل نشر السلام والأمن واحترام حقوق الإنسان فى العالم انطلاقا من روح واحدة تلهم الجميع من أجل إحلال برامج السلام فى الشرق الأوسط .