العديد من الشركات لن تستخدم ويندوز 8

تكنولوجى


قامت وكالة رويترز بتقديم تقرير يفيد ان نظام و يندوز 8 من مايكروسوفت قد لا يجذب الكثير من الشركات و بحسب التقرير فإن نظام ويندوز عادا ما كان يكون حدثا كبيرا مع كل اصدار جديد و لكن ليس بعد الان فالعديد من الشركات قد لا تستخدم هذا النظام و فقا للخبراء.

الكثير من الشركات تقول انه لا يوجد سبب قد يجبرهم على استخدام نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت و الكثير من الشركات لم تقدم حتى على التحديث الى نظام ويندوز 7 و بقوا على استخدام نظام XP.

ويندوز 8 موجه اكثر الى سوق المستخدم العادى و ليس سوق الاعمال و النظام لا يقدم الجديد لقطاع الاعمال و نجاح او فشل هذا النظام سيعتمد بشكل كبير على مدى تقبل سوق المستخدم العادى لهذا النظام.

و علق متحدث باسم مايكروسوفت قائلا ان الفارق بين المستخدم العادى و قطاع الاعمال بدأ ان يزول و مع استخدام نظام ويندوز 8 لن تحتاج الشركات الى المفاضلة بين الحواسب العادية و اللوحية.

واحدة من المؤسسات التى بدأت بالفعل فى استخدام نظام ويندوز 8 هى جامعة Seton Hall و الجامعة بدات بالفعل الاعتماد على حواسب لوحية و اجهزه لاب توب تستخدم نسخة اولية من نظام التشغيل و قد عبر الطلاب عن اعجابهم بهذا النظام.

واحد من اهم اهداف مايكروسوفت هو حث المستخدمين على الاعتماد على نسخة احدث من نظام التشغيل XP و الذى لازال يعتمد عليها 41% من الحواسب حول العالم و التى يصل عددها الى 1.5 مليار حاسب.