وزير الاتصالات يشهد تخريج تدريب 200 من العاملين بالجهاز الاداري

تكنولوجى


قام م.هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتسليم الشاهدات إلي 200 من السادة العاملين بالدولة، من 11 وزارة، اجتازوا برنامج زيادة الكفاءة الإنتاجية للعاملين بالحكومة، وللسادة رؤساء القطاعات ومنسقي البرنامج من مختلف الوزارات والهيئات وذلك لقاءه بهم في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

وصرح الوزير بان الهدف الاستراتيجي للحكومة المصرية هو النهوض بالكفاءات والكوادر البشرية في الجهاز الاداري بالدولة لتحقيق اقصي استفادة سواء للعاملين أو للخدمات المقدمة للمواطن وذلك من خلال التأهيل والتدريب المستمر باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مشددا علي ضرورة التكامل والتكاتف بين الوزرات والهيئات المختلفة لتحقيق ذلك.

واضاف محمود أن وزارة الاتصالات تأمل في ميكنة العمل بجميع الوزارات والهيئات الحكومية، مشيرا الي ان ذلك لن يتحقيق الا بدون توافر العناصر البشرية المدربة والمؤهلة لتوظيف احدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذا فالوزارة تستهدف زيادة اعداد المتدربين في الفترة القادمة .

وقام قطاع التنمية البشرية والتدريب في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات بتدريب 200 من السادة العاملين بالدولة على الدورات التخصصية في مجال الشبكات كمرحلة أولي من البرنامج الذي يستهدف تدريب عدد 3600 الف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بواقع 100 من كل جهة من مختلف الوزرات والهيئات بنهاية العام المالي 2012/2013.

كما تقوم الوزارة حاليا بتدريب حوالي عدد 800 متدرب بالدورات التخصصية وما يقرب من 2000 متدرب على مهارات الحاسب الأساسية والمتقدمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

ويهدف برنامج زيادة الكفاءة الإنتاجية للعاملين بالحكومة إلى صقل المهارات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات لدى شباب العاملين في جميع قطاعات الدولة، وبناء القدرات التقنية لهم بحيث يتمكن المستخدم من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال إتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت للعاملين في هذه الجهات.

ويعد البرنامج إحدى الخطوات الجادة التي تتخذها الحكومة نحو زيادة التنافسية بين الجهات الحكومية لرفع كفاءة أداء العاملين وزيادة الإنتاجية من خلال برامج التدريب على تكنولوجيا المعلومات، حيث يرتكز عمل البرنامج على عدد من المحاور هي :-

أولا: تمكين العاملين بالجهات الحكومية من أدوات تكنولوجيا المعلومات.

ثانيا: دعم العاملين في جهات عملهم بالحاسبات الشخصية لتمكينهم من القيام بأعمالهم بصورة فعالة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جهات عملهم وباستخدام نموذج الحوسبة السحابية.

ثالثا: دراسة تأثير البرنامج على زيادة الإنتاجية من خلال قياس مؤشرات محددة يتم الاستفادة من نتائجها في البرامج المستقبلية

والجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا قامت بالإعلان عن برنامج زيادة الكفاءة الإنتاجية للعاملين بالحكومة في أغسطس 2011 أول مرة، حيث يتم الإعلان تباعاً في الوزارات المختلفة طبقا لجدول محدد، لتنفيذ البرنامج على مراحل حتى يمكن استيعاب جميع الأعداد التي سيتم تدريبها للحفاظ على الجودة المستهدفة من عملية التدريب. ويشمل البرنامج عدد 100 متدرب من كل وزارة طبقا للشروط التي يحددها البرنامج مع بيان وظيفة المتدرب لتحديد حزمة البرامج المناسبة له.