مؤتمر عن مستقبل منظومة الدواء بين الواقع والتحديات الشهر القادم

أخبار مصر


دعوه رئيس الحكومه ووزراء الصحه والصناعه والاستثمار

قررت غرفة صناعة الادويه ومستحضرات التجميل تنظيم مؤتمر عن مستقبل منظومة الدواء بين الواقع والتحديات في 18 نوفمبر القادم وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفه باتحاد الصناعات مساء اليوم برئاسه الدكتور مكرم مهني رئيس الغرفه.

اكد الدكتور مكرم مهني رئيس الغرفه انه من المقرر دعوة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحه والدكتور حاتم صالح وزير الصناعه والدكتور اسامه صالح وزير الاستثمار خلال المؤتمر .

اضاف مهني ان المؤتمر سيناقش القوانين الصادره من وزاره الصحه مؤخرا وتاثيرها علي كافه الاطراف المعنيه من المنتجين والموزعين واصحاب الصيدليات بالاضافه الي مناقشة السياسات الدوائيه والمصانع الجديده التي يتم انشاؤها وكزلك الدور الاجتماعي الهام الزي تقوم به شركات الادويه واظهار الوضع المأساوي الزي تعاني منه صناعة الدواء في مصر وحجم واستثمارات صناعه الدواءوتأثيرها علي الاقتصاد القومي.

اشار مهني الي ان المؤتمر واهدافه تتماشي مع رؤية الدكتور محمد مرسي رئيس الحمهوريه حين اكد ان الدول القويه لابد ان تعتمد وتمتلك اربع ركائز اساسيه لا غني عنها وهي الاراده والدواء والغزاء والسلاح.

علي هامش الاجتماع اكد الدكتور محي محمد حافظ ان الاردن من اكثر الدول العربيه اهتماما بصناعة الدواء وتعتبر الصناعه رقم واحد في المملكه الاردنيه حيث تبلغ صادرات الاردن من الدواء 60%ووارداتها 40%ولابد ان تنحاز الدوله لصناعه الدواء لتحقيق اقصي استفاده منها بما يخدم الاقتصاد المصري.