معارك عنيفة وغارات جوية في معرة النعمان شمال غربي سوريا

عربي ودولي


أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش السوري قام صباح اليوم السبت بقصف المناطق المحيطة بمعرة النعمان، المدينة الرئيسية التي تقع تحت سيطرة المتمردين في شمال غرب سوريا، في الوقت الذي وقعت فيه معارك على الطريق بين دمشق وحلب، بحسب ما أوردته مجلة لوبوان الفرنسية.

ففي منطقة دمشق، هز انفجار قوي اليوم مدينة حرستا وتصاعدت أعمدة الدخان بالقرب من مساكن الشرطة، في الوقت الذي تم فيه سماع إطلاق نار كثيف، وفقًا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت القوات الحكومية قد ألقت القبض على أكثر من عشرين شخصًا في تلك المدينة التي تقع على بعد 10 كيلومترات من شمال غرب العاصمة، في الوقت الذي وقعت فيه معارك عنيفة بين الجيش والمقاتلين المتمردين بالقرب من منطقة عربين على بعد 7 كيلومترات من شمال غرب دمشق.

ومن جهة أخرى، أضاف المرصد السوري أن هناك معارك عنيفة وقعت بين القوات النظامية والمقاتلين المتمردين الذين هاجموا قافلة عسكرية على الطريق بين دمشق وحلب في جنوب مدينة معرة النعمان.

وقد أفاد صحفي في وكالة الأنباء الفرنسية بأن القوات الجوية السورية قصفت أمس مواقع المتمردين حول قاعدة وادي الضيف الموالية للنظام والتي يحاصرها المتمردون وألقت اثنتين من القنابل العنقودية على معرة النعمان.

ويتهم المتمردون ومنظمة هيومن رايتس ووتش الجيش السوري باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا، ولكن أكد الجيش السوري من جانبه الاثنين الماضي عدم امتلاكه مثل تلك القنابل.