بالصور .. رامى عصام : انتظروا "سيدنا النبى" و"الفقرا"


كان جهور ساقية الصاوى على موعد مع حفل للفنان رامى عصام الذى عرف فى أول ظهوره بـ مطرب الثورة والذى تميز بتقديم لون خاص من الغناء يصل به إلى قلب جمهوره بكل سهولة.

بدأ الحفل بأغنية سيدنا النبى كلمات أمجد القهوجى ثم قدم العديد من أغنياته الثورية والتى تصف المجلس العسكرى والحكومة والنظام السابق ومنها بطاقتى، ثقافة، هيلا هيلا، سألونى اللونى، أشهد يا زمان، طاطى طاطى، ضمير الأمة، دبورة وكاب، القربة، السيرك، الجيش العربى، عيش حرية.

كما قدم أغنية جديدة لأول مرة كإهداء لساقية الصاوى لدعمها لحملات ضد الفقر، وأيضا قدم الشاعر أمجد القهوجى فقرة شعرية خلال الحفل حيث قام بإلقاء قصائد كلمنى، وتحت التوتة فى حدوتة، وياواد يا مؤمن، وكلنا بنحب مصر .

ويقول رامى عصام عن هذا اللون الذى تميز به من الأغانى الثورية: أنا أعتبر هذا اللون من الغناء من أشرف ألوان الغناء وهذا ليس تقليلاً من قيمة الألوان الأخرى ولكن الفنان يتعرض بهذا النوع لخطورة كبيرة ويعتبر فنانًا جريئًا كما أنه يكون عرضة لخسارة جمهور كبير قد يكون غير مؤيد لآرائه، وأنا قدمت هذه الأغانى أثناء الثورة وبعدها وساعدنى ذلك على أن أصل إلى قلب الجمهور الذى أحب رامى عصام بهذا الشكل، وكذلك قدمت أغنية خبر عاجل لسوريا وسوف أقوم بتقديم أعمال أخرى عن الثورة السورية وسأقدم عمل عن القضية الفلسطينية بإذن الله.

وعن تقديم الألوان العاطفية والرومانسية يقول رامى: أحاول أن أقدم شيئًا قريبًا لأنى فى النهاية فنان ولا بد أن أتناول جميع ألوان الغناء حتى أصل للجمهور، وأفكر كذلك فى التمثيل سواء مصرى أو عالمى ولكنه مشروع مؤجل حتى أرى نفسى فى عمل أريد أن أقدمه.

وعن حفلاته يقول رامى عصام: قدمت مجموعة من الحفلات فى العديد من دول العالم كانجلترا والنرويج والسويد وجنوب أفريقيا كما حصلت على عدة جوائز منها جائزة فريدم تو كريات من النرويج ومن السويد جائزة فرىمونيز وكل من الجائزتين عن تقديم لون من الفن الحر والجرىء .

وعن آخر أعماله يقول إننى انتهيت من تحضير فيديو كليب سوف ينزل خلال أيام لأغنية سيدنا النبى كما أننى أجهز لألبومى الثالث الذى يحمل أغنية ذات فكرة جديدة وهى وسع للفقرا .