تتويج سيارة تويوتا هايبرد TS030 بلقبها الثالث فى جولة اليابان من بطولة العالم للتحمل لعام 2012


توجت سيارة تويوتا هايبرد TS030 بلقب سباق 6 ساعات في حلبة فوجي اليابانية منطلقة من مركز متميز، الأمر الذي أمتع عشاق تويوتا في موطنها الأصلي، وحقق لها في ذات الوقت نصراً ثالثاً منذ اشتراكها في بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت سيارة تويوتا هايبرد TS030 التي تحمل رقم 7 الأسرع بصفة عامة في جميع الجولات الرسمية، باستثناء جولة واحدة قبل هذا السباق، إلا أن سائقي تويوتا أليكس وارذ ونيكولاس لابيير وكازوكي ناكاجيما استعادوا الريادة مرة ثانية، واجتازوا مراحل السباق بأقصى سرعة. وقد اكتسب كازوكي من خلال هذا النصر الذي حققه بفارق 11.223 ثانية مكانة متميزة، حيث أصبح أول سائق ياباني يفوز في بطولة العالم للتحمل منذ عام 1992، وهو العام الذي حقق فيه هيتوشي أوجاوا فوزاً في أحد سباقات بطولة العالم للسيارات الرياضية بالسيارة تويوتا TS010 في حلبة مونزا.ويعد هذا الفوز الثالث لتويوتا في سباقات بطولة العالم للتحمل بعد فوزها في سباق مونزا وانتصارها في ساو باولو (البرازيل) لهذا الموسم. وقال يوشياكي كينوشيتا، رئيس فريق تويوتا للسباقات: تطلعت منذ بداية البطولة للفوز بسباق 6 ساعات في حلبة فوجي ، فأنا أهدف دائماً إلى تحقيق الانتصارات. إن المشاركة في هذا السباق المثير وتحقيق الفوز أمام عشاق تويوتا في موطنها الأصلي يمنحان شعوراً خاصاً للغاية. وقد أدى الفريق بالكامل أداءً جيداً وأبدى تركيزاً على تحقيق الهدف بالرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرض إليها، حيث بذل كلاً من أليكس ونيكولاس وكازوكي جهوداً كبيرة طوال السباق، وأنا فخور بهم، خاصة كازوكي الذي لم يحالفه الحظ لمشاركتنا في أول فوز حققناه في ساو باولو .

وصعد السائقون الثلاثة على منصة تتويج الفائزين مع تاكيشي أوتشيامادا، نائب رئيس مجلس إدارة تويوتا موتور كوربوريشون، وهو أحد الرواد المتخصصين في نظام الهايبرد والرجل المسؤول عن تويوتا بريوس. وجدير بالذكر أن الجولة الثامنة والأخيرة من بطولة العالم للتحمل ستقام في حلبة شانغهاي الدولية في الصين يوم 28 أكتوبر. وسيقود كل من أليكس ونيكولاس سيارة تويوتا هايبرد TS030 التي تحمل رقم 7، فيما سيشارك كازوكي في سباق سوبر جي تي في حلبة موتيجي.