شرطة دبي تضبط أسيوي بحوزته 17 كيلو هيروين

حوادث


ألقى فريق من إدارة المكافحة الدولية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي القبض على آسيوي 36 سنة بحوزته 2134 كبسولة ذهبية اللون محشوة بمادة الهيروين المخدرة بوزن إجمالي لمجموعها يزيد على 17كغ، وقيمة مادية تزيد على مليوني درهم، بعد مداهمة مقر عمله في سوق الخضار بالعوير، وقد أطلق عليها عملية الكنز المفقود.

ووفقاً للتفاصيل التي أوردها اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن العملية ، فإنها ترجع إلى التاسع من أكتوبر الحالي، إذ وردت للإدارة معلومات خاصة بشأن المتهم، المشار إليه، تؤكد بأنه ناشط خطير في تهريب المخدرات ويحوز كمية كبيرة منها بقصد تهريبها إلى دولة مجاورة.

فقام الفريق المكلف بالعملية بجملة إجراءات من البحث والتحري عن المتهم أفضت إلى معلومات هامة بشأنه، تؤكد بأنه عضو في شبكة دولية متخصصة بتجارة وتهريب المخدرات، وهو يعمل وسيطاً بين شخصين: الأول آسيوي مقيم في باكستان معروف بنشاطاته السوداء الدولية في التجارة والتهريب للمخدرات ويعتبر الزعيم والآخر آسيوي يقيم في دولة خليجية مجاورة.

وأما بخصوص المتهم المقيم في دبي، فهو يقوم بتلقي المخدرات من الأول، ثم يهربها للآخر المقيم في الدولة الخليجية بناء على أوامر وتوجيهات الأول.

توجه فريق رجال المكافحة برئاسة أحد الضباط بعد التحقق من هوية المتهم وصدق المعلومات الواردة بشأنه إلى مقر عمل المتهم بالعوير، وقام بمداهمته، وإلقاء القبض على المتهم المذكور، وبحوزته المخدرات.