الأخضر الإبراهيمي يزور دمشق السبت المقبل

عربي ودولي


أشارت صحيفة لوباريزيان الفرنسية إلى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي أكد في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي سيتوجه السبت المقبل إلى دمشق.

وأشار جهاد المقدسي إلى أن الإبراهيمي – الذي اقترح وقف إطلاق النار بمناسبة عيد الأضحى – سيلتقي صباح السبت بوزير الخارجية السوري وليد المعلم.

واستمرارًا لأعمال العنف في سوريا، قامت القوات الجوية السورية بقصف شمال البلاد اليوم الخميس من أجل منع المتمردين من توسيع نطاق نفوذهم، في الوقت الذي حاول فيه الجيش السوري مرة أخرى الاستيلاء على منطقة القصير المتمردة المحاصرة منذ عدة أشهر.

وأفاد أحد الصحفيين في وكالة الأنباء الفرنسية بأن الجيش السوري شن أيضًا صباح اليوم عمليات قصف جوي جديدة على معرة النعمان وهي مدينة رئيسية تحت سيطرة المتمردين في شمال سوريا. وحلقت مقاتلات قاذفات فوق معرة النعمان وضواحيها في الساعات الأولى من صباح اليوم وألقت خمس قنابل على الأقل على المدينة ومحيطها الشرقي.

وتحركت الرشاشات الثقيلة من جانب المعارضة عدة مرات في محاولة إسقاط تلك الطائرات ولكن دون جدوى. وكان المتمردون قد أسقطوا أمس الأربعاء مروحية عسكرية كانت تحلق فوق المدينة على ارتفاع متوسط.