بالصور .. افتتاح المنتدى العلمى لتنمية سيناء



شهدت جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، افتتاح المنتدى العلمى حول تنمية سيناء، تحت عنوان نحو خارطة طريق لتنمية سيناء والذى نظمه قطاع شئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، برعاية الأستاذ الدكتورمصطفى مسعد وزير التعليم العالى، والأستاذ الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة، وبحضور اللواء محمد شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء، واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة الاسماعيلية، وبمشاركة عدد من أساتذة جامعة قناة السويس، ورجال الأعمال والمستثمرين.

وألقى الأستاذ الدكتور كمال جاد شاروبيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع، كلمة قال فيها إن المشروع القومى لتنمية سيناء لايقل أهمية عن مشروع السد العالى، لذا يجب تكاتف المصريين جميعا حول هذا المشروع، والاستفادة من إيجابيات الماضي،وتلافى السلبيات.

وأضاف شاروبيم أن جامعة قناة السويس تسعى بكل إمكاناتها لدفع عملية التنمية للأمام، لذا حرصت على أن يكون احتفالها بنصر أكتوبر هذا العام، عن طريق منتدى علمى، يفيد المنطقة كلها، ويتوجه بالتحديد إلى منطقة سيناء ،مشيراً لأمله في عمل تنمية حقيقية في سيناء حيث أن الجامعه لديها العديد من المشروعات البحثيه تصل إلى 359 بحثاً من خلال رسائل الماجستير والدكتوراة حول تنمية سيناء .

نرجو الإستفاده منها ومن خبرات أساتذة الجامعة، مما يساهم في الوصول لتوصيات عملية ومفيدة، نرفعها إلى السادة متخذى القرار لتحقيقها على أرض الواقع.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور رضا أبو حطب مدير المركز العلمى لتنمية سيناء بالجامعة، ومقرر المنتدى عن آماله فى تحقيق التنمة التى طال حلم أهالى سيناء بها منذ سنوات عديدة.

ويواصل المنتدى فعاليته غدا ويختتم بصدور التوصيات اللتى يقرها أعضاء المنتدى، ومعرفة رؤية الخبراء والمحليين، والمستثمرين حول الأفكار غير التقليدية للإسراع بتعمير وتنمية سيناء.