نقل رئيس فرع هيئة النظافة بشرق مدينة نصر وإحالته للتحقيق بسبب إهماله


قرر محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال نقل مدير فرع هيئة النظافة والتجميل بشرق مدينة نصر المهندس محمد نصر وعودته لديوان عام الهيئة وإحالته للتحقيق ، نظرا لتقصيره في أداء الأعمال المكلف بها في نظاق الحي.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ في شوارع حي شرق مدينة نصر اليوم الثلاثاء ، والتي تأتي في إطار جولاته الميدانية المفاجئة بمناطق وأحياء القاهرة لمتابعة أحوال المواطنين وجهود الأجهزة التنفيذية في قطاعي النظافة ورفع الاشغالات ، والوقوف على أوجه القصور بالشارع القاهري ومدى توفير الخدمات للمواطنين والاستجابة لشكواهم.

وأكد المحافظ ـ في تصريحات له خلال الجولة ـ أنه لا مكان لمسئول مقصر أو متقاعس عن أداء دوره فى الفترة القادمة ، وأن معيار التقييم الوحيد لأي مسئول تنفيذي داخل أجهزة المحافظة بدءا من المحافظ وحتى أصغر عامل هو تقديم خدمة متميزة وميسورة للمواطن ، والقيام بواجبات وظيفتهم على أكمل وجه.

وطالب كافة رؤساء الأحياء بتكثيف الجهود والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء بدون ترخيص ، وإشغالات الطرق العامة والقضاء عليها في المهد، وعدم إتاحة الفرصة للمخالف بالاستفادة من مخالفاته مع المتابعة الميدانية والمرور اليومى للكشف عن هذه المخالفات ورصدها أولا بأول حتى لا تتطور.

وأكد أن التصدى لهؤلاء المخالفين ، وعودة هيبة الدولة وسيادة القانون هو الملف الأهم الذي تركز عليه المحافظة ، جنبا إلى جنب مع ملف النظافة ورفع الاشغالات.

وكان المحافظ قد زار اليوم بعض مناطق مدينة نصر ، ورأى أن هناك تقصيرا كاملا في عملية رفع القمامة، بالإضافة إلى تدنى مستوى نظافة بعض الشوارع ، واستمع لشكاوى المواطنين ، ووعدهم بتلبية طلباتهم برفع مستوى النظافة والإنارة ، والتصدي لمخالفات البناء، وتوفير أنواع الوقود.