انفراد بالفيديووالصور : العالم المصرى شريف الصفتى فى زيارته لجامعة كفرالشيخ اليوم


اكد الدكتور الدكتور شريف الصفتى، الاستاذ بجامعة اوسيدا اليابانية، ان مياه كفرالشيخ غير صالحة للاستخدام الادمى ،نظرا لتشبعها بالملوثات من اول دول المصب ،وحتى الوصول الى اخر رحلة النيل فى محافظة كفرالشيخ .



جاء ذلك خلال زيارته لجامعة كفرالشيخ، صباح اليوم ،حيث استقبله الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ .



وقام الصفتى بتفقد معامل كلية العلوم والتجهيزات العلمية الحديثة بها من معامل للنانو تكنولوجى ومعامل الليزر، وابدى الصفتى اعجابة بالتجهيزات الفنية لكلية العلوم بكفرالشيخ.



وقال الصفتى ان سبب زيارته لمصر وخاصة محافظة كفرالشيخ ، تأتى لدراسة المواد النانومترية على الأثر البيئى لمياه الشرب والصرف الصحى والصناعى ،وملوثات البيئة وكذلك لصحة الانسان ،وحمايته من الفيروسات والأمراض السرطانية التى انهكت مصر والمصريين .



واكد الصفتى على ان له اكتشافا علميا وأثرا واسع المدى في التخلص من الإشعاع النووي، في مدينة فوكوشيما اليابانية بعد كارثة التسرب الإشعاعي من مفاعل فوكوشيما الكارثي، والجاري، تنفيذها الآن للتخلص من الآثار الإشعاية في كافة المجالات، والتى اهلته لترشيحات اليابان له لنيل جائزة نوبل فى العلوم .

واضاف الصفتى ان لديه العديد من المشاريع التطبيقية التي سوف تخدم مصر ،في مرحلة النهضة بعد ثورة 25 يناير والتي إذا طبق بعضها سوف تعمل على حل مشكلة المياه في منطقة الوطن العربي بأسره وبهذا سوف تحل مشاكل صحية خطيرة .